Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

كيف وقعت عملية الخليل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/في ساعة مبكرة من ليلة أمس الاثنين، بشّر مقاوم الفلسطينيين بعملية مقتل مستوطن (إسرائيلي) طعنًا قرب حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل في الضفة المحتلة، أدت أيضًا إلى إصابة 4 آخرين.

لكن كيف جرت عملية إطلاق النار؟ .. هو السؤال الأبرز الذي تبادر إلى ذهن الفلسطينيين عقب إعلان الخبر في الوسائل المحلية والعبرية.

موقع "0404" العبري ذكر أن مسلحاً كان يحمل سلاحاً رشاشا من نوع "كلاشنكوف"، وداهم حاجز ترقوميا قرب الخليل، وأخذ يطلق النار صوب النقطة العسكرية المقامة هناك، ومن ثمّ وجه بندقيته صوب سيارة للمستوطنين.

المسلح الفلسطيني الذي كان يلبس زياً عسكرياً كاملاً وخوذة على رأسه، أفرغ سلاحه الرشاش كاملاً على سيارة المستوطنين، وبعد أن فرغت ذخيرته فرّ من المكان دون أن يطلق عليه رصاصة واحدة. وفق ذكر الموقع.

وبين الموقع أن دورية تابعة للقوات (الإسرائيلية) كانت تجري أعمال الحراسة والتفتيش على الحاجز، لكنها لم تحرك ساكناً، ولم تتمكن من الرد على مصدر النيران.

وقال الموقع: "المسلح كان يطلق النار في المكان دون الاكتراث بأحد، وواجه سيارة المستوطنين وجهاً لوجه وأطلق عليهم الرصاص من مسافة لا تزيد عن 3 أمتار، مما أدى لإصابتهم إصابة مباشرة".

وأوضح الموقع أن العشرات من الجنود (الإسرائيليين) وصلوا لمكان العملية برفقة عدد من سيارات الإسعاف التي أخلت المصابين وشرعوا بعمليات تمشيط لمحيط الحاجز، وبلدة إذنا القريبة، بحثًا عن منفذ العملية.

وعقب العملية، أعلنت مصادر طبية (إسرائيلية) مقتل أحد المستوطنين المصابين في العملية بعد فشل إنقاذ حياته، أنه قد أصيب بعدة طلقات في منطقة رأسه ورقبته، فيما وصفت حالة بقية المصابين بين الخطيرة والمتوسطة.