Menu
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية

مقتل "إسرائيلي" وإصابة أربعة آخرين في عملية اطلاق نار قرب الخليل

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أعلن الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم مقتل مستوطن وإصابة زوجته وابنه بجراح في عملية إطلاق نار قام بها فلسطيني على الشارع رقم 35 بالقرب من حاجز ترقوميا إلى الشمال الغربي من محافظة الخليل بجنوب الضفة المحتلة .

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن العملية وقعت عندما فتح مسلح فلسطيني النار من سلاح كلاشنكوف وبشكل أوتوماتيكي على مركبات المستوطنين المارة على الشارع الرئيس القريب من مدخل بلدة إذنا وحاجز ترقوميا مما تسبب بمقتل مستوطن (40 عاماً) بينما أصيبت زوجته (28 عاماً) بجراح خطرة بالإضافة لإصابة احد أبنائه بجراح طفيفة .

وذكرت القناة انه تم نقل المصابين عبر مروحية عسكرية إلى مستشفى شعاريه تسيدك بالقدس المحتلة وتم إدخال المستوطنة إلى غرفة العمليات .

وبحسب شهود العيان من المستوطنين الذين تعرضت مركباتهم لإطلاق النار أيضاً فقد شاهدوا شاباً يلبس الملابس السوداء بالإضافة لخوذة على رأسه وكان يحمل سلاحاً من نوع كلاشنكوف حيث قام بإطلاق النار على مركبات المستوطنين المارة من الشارع وقد أطلق عدداً كبيراً من العيارات النارية .

وذكر شهود العيان أيضا أن طلقاته أصابت سيارتين للمستوطنين دون وقوع إصابات بين ركابها بينما واصلت سيرها حتى وصلت إلى قوات الجيش وأبلغتهم بالعملية حيث استهدف المسلح أيضاً مركبة ثالثة وقتل سائقها وأصاب اثنين من ركابها بجراح .

وبعيد العملية هرعت قوات معززة من الجيش الإسرائيلي معززة بالمروحيات إلى المنطقة وقامت بنصب الحواجز بحثاً عن منفذ العملية بينما حضر إلى المنطقة قائد قوات الجيش في الضفة الغربية نيتسان الون للوقوف على العملية عن قرب.

وأفاد مراسلنا بالمحافظة أن نحو 200 جندي اقتحموا بلدة إذنا غرب الخليل وتقوم بأعمال تفتيش لعشرات المنازل بحثا كما يدعون عن منفذي العملية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال اعتقل اثنين من المارة في المنطقة، فيما استدعى مركبات مجهزة بأجهزة تصنت على الهواتف.

وفي تطور آخر ذكر موقع "والا" العبري أن نيراناً أطلقت باتجاه مجموعة من الجنود في ذات المنطقة دون وقوع إصابات بينما راجت أنباء بقيام أحد الجنود بإطلاق النار عن طريق الخطأ أثناء البحث عن منفذ العملية حيث أغلق الجيش بلدة إذنا القريبة لوجود شكوك بهروب المنفذ إليها .

تأتي هذه العملية غداة عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ الليلة وبعد أن أغلق الجيش الإسرائيلي الضفة والقطاع أمام الفلسطينيين حتى انتهاء الأعياد.