Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

وزير إسرائيلي: الإفراج عن الأسرى وتمديد المفاوضات بعد العيد

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/ توقع وزير إسرائيلي كبير أن تتم صفقة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وتمديد المفاوضات بعد انتهاء عيد "الفصح اليهودي".

وعبرت مصادر إسرائيلية أخرى عن اعتقادها بأن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستثمر عن اتفاق يضمن تمديد المفاوضات، والإفراج عن الأسرى، وعن الجاسوس اليهودي بولارد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن ذات المصادر قولها الأحد "إذا اضطررنا لدفع الثمن بالإفراج عن 14 أسيرًا من الداخل فلن يكون هنالك خيار، وسيكون بالإمكان تجميد البناء في المستوطنات، إلا أن بينيت سيعارض ذلك، ولكن لا يوجد رئيس وزراء إسرائيلي يعارض الإفراج عن بولارد".

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن علينا الآن منح العيد الفرصة لتهدئة الأجواء العاصفة، وبعدها لكل حادث حديث.

وفيما يتعلق بتهديدات رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت بالانسحاب من الحكومة حال إقرار الصفقة، قال الوزير إن بينيت غير مطلع على مجريات المفاوضات، ولو علم ما وصلت إليه من تقدم لما تجرأ على الصعود على الشجرة، قائلًا إنه لن يبكي أحد إذا غادر بينيت الحكومة.

وفي السياق، قالت "يديعوت" إن "إسرائيل" تدرس اتخاذ خطوات للمس بأولئك الأسرى من فلسطينيي 48 على سبيل سحب الجنسية الإسرائيلية منهم، بينما رفضت السلطة الفلسطينية عرضًا إسرائيليًا بإبعاد جزء من أسرى الضفة إلى غزة.

وينوي نتنياهو في حال انسحاب حزب "بينيت" التفاوض مع حزب العمل للانضمام للحكومة، إلا أن الطريق لا زالت طويلة قبل إقناع حزب العمل بالموافقة.

وفي تطور آخر، بعث "بينيت" برسالة إلى فلسطينيي 48 يقول فيها إن" الإفراج عن الأسرى سيمس بمكانتهم داخل المجتمع الإسرائيلي، وأنه سيحولهم إلى مواطنين درجة ب، حيث سينظر إليهم باقي الإسرائيليين كمواطنين تابعين لأبو مازن الأمر الذي سيمس بحقوقهم".

وأضاف أن" هذه الصفقة ستحول المواطنين العرب في إسرائيل إلى الطابور الخامس، الأمر الذي ستكون له انعكاسات كثيرة، مطالبًا إياهم بالخروج ورفضها". وفق قوله..