Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"حماس" تدعو للنفير العام دفاعًا عن الأقصى وتحذّر الاحتلال من عدوانه

أرض كنعان-غزة/ دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى النفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يعتزم المستوطنون الصهاينة اقتحامه اعتبارًا من الاثنين المقبل (14-4)، محذرة الاحتلال من مغبّة عدوانه وجرائمه ضد المقدسات.

وقالت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي تعقيباً على الدَّعوات المتلاحقة التي تقوم بها منظمات صهيونية متطرّفة بحماية ودعم من الاحتلال لاقتحامات جماعية ممنهجة لباحات المسجد الأقصى من أجل إقامة طقوس تلمودية فيما يسمّى"عيد الفصح" خلال الأيام القادمة: "إنَّنا في حركة حماس نحذّر الاحتلال الصهيوني ومتطرّفيه من مغبّة هذه الاقتحامات المتكرّرة للمسجد الأقصى، ونعدّها جريمة وانتهاكاً لحرمته وقدسيته واستفزازاً لمشاعر المسلمين في العالم".

وأضافت: "غرور الاحتلال وإمعانه في الحرب ضد الأقصى اعتماداً على الانحياز الأمريكي والصمت الدولي، لن ينفعه أمام غضبة وانتفاضة جماهير شعبنا الفلسطيني الذي سيتصدّى بكل إيمان وإصرار لكل تلك المحاولات اليائسة التي لن تستطيع طمس الحقائق وفرض أمر واقع، فالأقصى المبارك كان ولا يزال وسيبقى إسلامياً خالصاً، ولن يقبل القسمة الزمانية أو المكانية".

ودعت "حماس" في بيانها "الإخوة في السلطة الفلسطينية إلى إعلان التوقف الفوري والنّهائي عن المفاوضات مع الاحتلال، رداً على هذه الهجمة الشرسة التي تستهدف المسجد الأقصى".

كما دعت جماهير شعبنا الفلسطيني إلى النفير العام وشدّ الرّحال والرّباط دفاعاً عن الأقصى المبارك، وتصدياً لكلّ محاولات الاحتلال ومغتصبيه تدنيسه وتهويده، وخاصة أيام 14/4 إلى 20/4.

وحثّت الحركة شعوب الأمة العربية والإسلامية على القيام بهبّة جماهيرية وتحرّك فاعل لنصرة الأقصى ودعم صمود المرابطين فيه، مهيبة بمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية اتخاذ خطوات عاجلة لحماية الأقصى ووقف جرائم الاحتلال ضدّه، "فالأقصى في خطر حقيقي، فإنْ لم تتحرّكوا الآن فمتى؟!".