google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
18:24أنياب الاحتلال تلتهمُ الأرض وتصادرُ وتهدمُ رغم كورونا
18:22الصليب الأحمر يطالب بخطوات عملية تجاه الأسرى
18:05شركة روسية تطور "مياها" تدمر الفيروس التاجي
18:02الحركة الأسيرة تحمِّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل السجون
18:00التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها إلا إذا اقتضت الضرورة تغييره
17:57وزيرة الصحة: إرسال 1500 مسحة خاصة بفحوصات "كورونا" إلى قطاع غزة
17:56مجدلاني: يُحدد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية
17:54الاحتلال يُغلق معتقل "عوفر" بعد إصابة أسير تحرر منه أمس بفيروس "كورونا"
17:53اشتية: هذه الثغرة الحقيقية في معركتنا لمكافحة فيروس "كورونا"
17:52هذه السجون التي تنقل فيها الأسير المصاب بـ "كورونا"
17:48إصابة أسير أفرج عنه أمس من سجون الاحتلال بفيروس "كورونا"
17:46إسبانيا.. عدد الوفيات بفيروس كورونا يتجاوز 9 آلاف
17:42شاب يقتل شقيقيه طعناً في خانيونس
17:40الشرطة تؤكد مواصلة إغلاق الأسواق الأسبوعية في القطاع
17:03نقابة الموظفين بغزة تعلن استقالتها.. ما السبب؟

يوم تراثي : قبيلة الترابين تجدد العهد بالعودة إلى أرض الأباء والأجداد

أرض كنعان / رفح / تحت شعار " حتماً سنعود لفلسطين " قبيلة الترابين تجدد العهد والوفاء للعودة لأرض الآباء والأجداد ، بحضور وجهاء و مخاتير محافظة رفح .

وقال الأستاذ محمد الصوفي رئيس جمعية قبيلة الترابين " أن فلسطين لنا وانشاء الله قريباً سنحرر ترب فلسطين والقدس من الاحتلال الغاصب للأرض والوطن ونناشد الحكومتين بالضفة وغزة الجلوس الى طاولة المصالحة ، لان المستفيد من الانقسام هو العدو الصهيوني " .

وأكد ايضاً الأستاذ عوده العمور رئيس بلدية الفخاري سابقاً ، في هذا اليوم مهما طال الزمان فإن هذه الأرض ستعود لنا فكلهم على مبدأ واحد لن نفرط في الأرض والعرض ولن نفرطوا فيها مهما كلف ونحن في ذكرى استشهد القائد تيسير ابو سنيمة الذي إغتاله العدو الصهيوني بسبب عملية اسر الجندي جلعاد شاليط نجدد هذا العهد مع الله عزوجل  على المضي في طريق تحرير فلسطين .

وقال الحاج حميد الصوفي نحن نرضع أبناءنا مع حليب أمهاتهم حب الارض وحب الوطن ونقول لهم على كل متر وكل سنتمتر ان هذه أرض اجدادنا وأبائنا وسنظل صامدين حتي العودة اليها .

وأضاف الشيخ عبدالله الزارعي  أن لقاء اليوم هو تجسيد لعاداتنا لان العدو يريد ان يطمس هذه العادات والتراث ، والتراث بالنسبة للإنسان كالروح بالنسبة للجسد .

واوضح المهندس غسان الوحيدي ان قبيلة الترابين أكبر القبائل عددً وقد قدمت في سبيل عروبة فلسطين وحريته الكثير من الشهداء ويأتي هذا اليوم لنقول للعالم بأسره أننا لن ننسى أرضنا وسنبقي أوفياء لها ولدماء الشهداء ومتمسكين بالثوابت الفلسطينية حتى تتحرر الأرض وقيام دولة فلسطين وعاصمته القدس الشريف وما ذلك على الله بعزيز وشعبنا الذي قدم التضحية ولابد من العودة إلى بئر سبع وكل فلسطين ومهما طال السفر لن ننسى ابداً انشاء الله .

وتحدث الاستاذ عابد أبوختلة عن فكرة احياء التراث عن طريق بناء الخيمة التي تعبر عن معني اكثر من ان نبني قصراَ فهي تعبر عن حريتنا وحياتنا القديمة ايام أباءنا . 

وجدد الاستاذ أحمد فتحي الصوفي  العهد لفلسطين  بان يبقى شباب الترابين على العهد وان يلتزموا بشعار المقاومة وأن فلسطين لن تتحرر الإ بالمقاومة وهي وصية الكبار للصغار وان يبقوا صامدين متمسكين بالمقاومة وأن فلسطين جزء لا يتجزأ من حياتهم ويجب علينا ان نتمسك بحق العودة واللاجئين والأسرى ونحن على درب السلطان عبد الحميد الذي قال " فلسطين أرض وقف إسلامي لا يمكن أن نتنزل عن شبر واحد من أرض فلسطين " .


تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار

تحت شعار
تحت شعار
تحت شعار