Menu
19:50النخالة بـ "ذكرى أبو العطا": مستقبل المنطقة مرتبط بسلاح المقاومة واستعدادها للقتال والاستشهاد
19:45غزة: التحذير من عدم قدرة المستشفى الأوروبي استيعاب مزيد من مرضى كورونا
19:43بعد نبأ "فايزر".. إلى أين وصلت لقاحات كورونا الأخرى؟
19:40الاحتلال يسقط طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله
19:39لجان المقاومة: جريمة استشهاد الأسير كمال ابو وعر نتيجة الاهمال الطبي دليل واضح ومتجدد على فاشية واجرام العدو الصهيوني بحق اسرانا الابطال وكامل مكونات شعبنا الفلسطيني
17:57حماس تعلق على استشهاد الأسير كمال أبو وعر داخل سجون الاحتلال
17:00استشهاد الأسير المريض كمال أبو وعر في سجون الاحتلال
12:57نعي عربي ودولي واسع بوفاة صائب عريقات
12:50حركة الجهاد الاسلامي تنعى الدكتور صائب عريقات
12:49اشتية: رحيل القائد عريقات خسارة كبيرة لفلسطين وشعبها
12:42مشعل يُعزي الرئيس بوفاة صائب عريقات
12:39العاهل الأردني يهاتف الرئيس معزيا بوفاة المناضل الكبير صائب عريقات
12:36لجان المقاومة :نعزي شعبنا الفلسطيني والاخوة في حركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوفاة عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة المرحوم باذن الله صائب عريقات ابوعلي
12:33الرئيس ينعي صائب عريقات و يعلن تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام
12:31هنية يهاتف عباس معزياً بوفاة صائب عريقات

"شعث": السلطة ستتوجه لـ63 منظمة ومعاهدة دولية أواخر إبريل

أرض كنعان_رام الله/أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث أن السلطة الفلسطينية لن تتوقف عند الـ 15 اتفاقية دولية، فبعد 29 الشهر الحالى وهو موعد انتهاء التسعة أشهر من المفاوضات مع إسرائيل، سوف تتوجه إلى الالتحاق بـ63 منظمة ومعاهدة دولية.

وقال شعث، فى تصريح له اليوم، الاثنين، " لم يعد بالإمكان تقديم تنازلات إضافية بعدما تخلينا عن 78% من أرضنا لصالح إسرائيل وإن اللقاءات التى تجرى بين طواقم المفاوضات الفلسطينية والإسرائيلية برعاية أمريكية هدفها تمديد المفاوضات".

وأضاف "حتى إذا عدنا للمفاوضات فى المستقبل نعود وفق تلك الرؤية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية, فلن نقبل دون دولة على حدود 67, والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين والقبول بقوات دولية.. كما أننا لا نستطيع أن نقدم تنازلات ألم يكفى التنازل عن 78% من بلادنا لصالح إسرائيل ولن نعترف بإسرائيل دولة يهودية".

وأكد أن القيادة الفلسطينية وضعت رؤية تقوم على رغبة السلطة بسلام حقيقى يقوم على المرجعيات القائمة منذ 20 عاما كإطار للمفاوضات إضافة إلى عمل كل ما يلزم للضغط على إسرائيل، موضحا أن إسرائيل تتحدث حتى الآن عن تقليص جزئى للاستيطان ودون الإعلان عن عطاءات جديدة والإفراج عن 400 أسير هى من تختارهم، وهو أمر مرفوض فلسطينيا، مؤكدا "لا يوجد شيء اسمه اتفاق إطار، فإسرائيل هى من اخترعت هذا الشيء والقاعدة كانت 9 أشهر للتوصل إلى حل نهائى من خلال المفاوضات لكن ما حدث أن إسرائيل تريد إطارا للمفاوضات وليس إطارا للحل".

وأوضح أن الإدارة الأمريكية تدرس الآن جدوى مواصلة المفاوضات فإذا وجدت أنها تخدم مصالحها سوف تواصل التوسط لكن لا بد من الضغط على إسرائيل فى ظل عدم وجود ضغط عربى كما كان فى السابق أيام وجود العراق وسوريا وليبيا، مؤكدا أن الرئيس الفلسطينى سوف يطلب غطاءا ماليا من الدول العربية خلال لقائه الأربعاء المقبل بوزراء الخارجية العرب لسد حاجة السلطة فى حال أوقفت إسرائيل تحويل العوائد الضريبية.

وشدد شعث على أن "السعودية سوف تواصل الدعم كما الجزائر وباقى الدول فضلا عن الطلب من الدول التى لها علاقات قوية مع أمريكا بالطلب منها عدم محاولة فرض ما لا يمكن قبوله فلسطينيا