Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

"عاموس جلعاد" يصف دولة السودان بالمجرمة والداعمة لإيران

نفى عاموس جلعاد رئيس القسم الأمني والسياسي في وزارة الجيش الإسرائيلي من أن حكومته قد وقعت على اتفاق تهدئة مع حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، إلا أنه وفي الوقت نفسه أكد على أنه تم الموافقة مع الجانب المصري على أن يكون تهدئة دون التوقيع عليها مع أي جانب فلسطيني.

وأضاف جلعاد في حوار له مع إذاعة الجيش "نحن سنحافظ على التهدئة ولسنا معنيين بتدهور الأوضاع على المناطق الجنوبية، كما أننا نحتفظ بحق الرد على تلك الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة"، مشيراً إلى أن للمصريين الدور الهام في تهدئة الأوضاع في القطاع والتي هي الأخرى من مصلحتها الحفاظ على الاستقرار، على حد تعبيره.

وأشار جلعاد إلى أن للمصرين قدرات مثيرة للانتباه وأن أجهزتهم الأمنية تتميز بالقدرة على التوضيح بشكل جلي وخلاق كما أن المصلحة اليوم تقتضي عدم شن الهجمات وعدم استخدام المواجهة لا ضد "إسرائيل" ولا حتى ضد غيرها وأن طريقتهم بالتواصل مع الجانب الفلسطيني له انعكاسات إيجابية.

وتطرق جلعاد إلى الحديث عن مصر في عهد الرئيس محمد مرسي والذي قال خلال المقابلة "مصر ترى أن الإرهاب تهديد كبير لأمنها وسيادتها لذلك فإن للمصرين في هذه المرحلة هدف واحد وهو مكافحة الإرهاب"، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تبذل كل جهدها من أجل القضاء على المجموعات المسلحة في سيناء.

وتهرب جلعاد من الإجابة على سؤال هل قامت "إسرائيل" بمهاجمة مستودع السلاح في السودان؟، واصفاً السودان بالدولة المجرمة الداعمة لإيران، ورفض تأكيد أو نفي خبر أن "إسرائيل" التي قامت بمهاجمة السودان بالقول " بخصوص الحدث الذي وقع هناك عدة روايات ليست هناك جدوه للخوض فيه".

وحول التهديد السوداني في الرد على العملية قال جلعاد "عادةً ما ينسبون لإسرائيل أشياء مختلفة ويضيفون على ذلك تهديدات مختلفة والأهم أنه دولة تدعم تهريب السلاح لقطاع غزة عن طريق مصر وهي بهذا تعرض جارته للخطر وتمس بالأمن القومي المصري لأنه هذا السلاح قد يستخدم ضد المصريين".