Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

طبيب يحذّر من مرض الواتس اب بعد انتشاره

أرض كنعان_وكالات/ لا شك أن للتكنولوجيا تأثيرات جانبية عموماً على حياة المرء اليومية، كما أن العديد من الدراسات لفتت إلى الآثار الجانبية للهواتف الذكية، لاسيما إدمان المستخدمين لهواتفهموفي هذا السياق، لفت طبيب إسباني إلى ضرورة تنبه المعالجين الفيزيائيين إلى الأضرار التي يسببها تبادل الرسائل النصية بكثرة بواسطة الـWhatsapp. 

والغريب أن الطبيب المذكور شخّص حالة امرأة حامل، تبلغ الـ 34 من العمر، على أنها إصابة بمرض الـ Whatsappitis، بحسب ما أوردت صحيفة “الجارديان” البريطانية.وظهرت على المريضة بمرض التراسل الجديد عوارض ألم في المعصم.

وقد ظهرت تلك الآلام في صبيحة ليلة أمضتها في الرد على الرسائل النصية القصيرة والمعايدات التي تلقتها على الواتسآب. يذكر أن العديد من الإحصائيات، ومنها إحصائية صادرة عن المركز القومي للبحوث في مصر، أظهرت أن نسبة استخدام الهاتف المتحرك لأغراض غير الاتصال العادي وصلت إلى نسبة 60%، خاصة من فئة الشباب. وتسبب تصفح مواقع الإنترنت والدردشة النصية عبر الهاتف في ظهور مرض جديد يصيب إصبع الإبهام عند مستخدمي الأجهزة الذكية، وذلك نتيجة الإفراط في تحريك هذا الإصبع أثناء كتابة الرسائل النصية القصيرة.

وطبقاً لصحيفة “ديلي تلجراف” فإن هذه الحالة هي الأحدث بين سلسلة الأمراض ذات الصلة بالتقدم التكنولوجي، والتي تصيب الاختصاصيين في استخدامها بمشكلات صحية، والناجمة عن تكرار الاستخدام، والتي تتسبب بالألم أو بالتخدير وفقد الإحساس في الإبهام ومفاصل اليد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحالة أصبحت شائعة جداً، لدرجة أن إحدى شركات الاستشارات القانونية في بريطانيا تتوقع تزايد الدعاوى القضائية من موظفين يطالبون بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة هذه التكنولوجيا.