Menu
12:05د. حمدونة : التجاوزات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية تستدعى حماية دولية
11:36احتجاج في جامعة كندية على استضافة جنود إسرائيليين
11:32فتح: سنتصدى لكل المؤامرات ولن نستسلم للأمر الواقع
11:29خارجية الأردن: عزم "إسرائيل" ضم الغور قتل للسلام
11:27الاحتلال يقتحم "عين قينيا" ويجرف أشجار المزارعين
10:48لوكسمبورج تدعو للاعتراف بدولة فلسطين ردًا على إعلان بومبيو
10:44اليونسكو يتخذ قرارات جديدا بشأن مدينة القدس
10:41يدخل اضرابه اليوم الـ 59..جلسة للأسير مصعب الهندي اليوم
10:38مجهولون يخربون النصب التذكاري الألماني بجنين
10:35موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول
10:33الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث
10:26وزير الأشغال يبحث مع الأونروا المشاريع التي تشرف عليها
10:05اشتية: سنفعّل قانون التعاطي مع بضائع المستوطنات بأقصى عقوبة
09:59هولندا توقف دعمها المباشر الذي تقدمه للسلطة
09:57الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس لشهر كانون الأول

حماس لا تسعى لفصل غزة عن فلسطين..هنيه يدعو لوقف الظلم في سوريا ويستنكر القصف الاسرائيلي لمصنع السودان

دعا رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية إلى وقف "نزيف الدم والظلم والاعتداءات الآثمة " على أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري في سوريا.

وقال هنية خلال خطبة عيد الأضحى في ساحة مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة اليوم الجمعة "ليتوقف هذا النزيف والظلم ولترفع اليد الآثمة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن حريته وعن كرامته في وطنه".

وتطرق هنية لزيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا إن "الخطوة التي قام بها أمير قطر والدور المصري الذي يسرها لدعم قطاع غزة جريئة ومتقدمة على طريق خلخلة هذا الحصار الإسرائيلي الظالم، وكسر الحواجز والقواعد والمعادلات".

وأضاف "أمير قطر أتى بنفسه إلى غزة معلنا أن فلسطين تعيش في قلب الأمة وسويداء مشاعرها وأن أهل غزة ليسوا وحدهم في الميدان".

وشدد على أن حكومته لا تسعى لفصل قطاع غزة عن بقية أرض فلسطين، قائلاً "غزة والضفة والقدس جزء من الوطن فلسطين الكبير ولا ندعو لكينونة أو قاعدة منفصلة عن بقية أرضنا وعن أهلنا وحينما تهتم الأمة في غزة فلأنها حرة وبواباتها مفتوحة ولا تحتاج إلى ختم إسرائيلي للوصول إليها ولأنها أقصر الطرق نحو القدس والأقصى ".

وأوضح هنية أن حكومته تسعى لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، معتبرا أن الانقسام جاء اضطرارياً بسبب المواقف "الظالمة والطاغية" التي طغت على إرادة الشعب الفلسطيني في الانتخابات الحرة والنزيهة"، بحد قوله.

وقال رئيس الحكومة في غزة " لا نريد أن نلقي بمسئولية القطاع في حضن مصر ولكن مصر دولة عربية كبيرة وتقع عليها مسئولية تاريخية وعقائدية تجاه الشعب الفلسطيني ونحن عندما نعيش الألم فإننا نلجئ إلى أبناء هذه الأمة التي تقف مصر في بوابتها".

من جهة أخرى استنكر هنية "القصف الإسرائيلي لمصنع الذخيرة في السودان"، قائلاً "نندد بهذه الجريمة ونستنكر هذا الإرهاب الذي يدل على أن إسرائيل دولة خارج عن القانون وترعى الإرهاب في المنطقة وتغذيه في العالم كله".