Menu
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة

حماس لا تسعى لفصل غزة عن فلسطين..هنيه يدعو لوقف الظلم في سوريا ويستنكر القصف الاسرائيلي لمصنع السودان

دعا رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية إلى وقف "نزيف الدم والظلم والاعتداءات الآثمة " على أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري في سوريا.

وقال هنية خلال خطبة عيد الأضحى في ساحة مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة اليوم الجمعة "ليتوقف هذا النزيف والظلم ولترفع اليد الآثمة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن حريته وعن كرامته في وطنه".

وتطرق هنية لزيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا إن "الخطوة التي قام بها أمير قطر والدور المصري الذي يسرها لدعم قطاع غزة جريئة ومتقدمة على طريق خلخلة هذا الحصار الإسرائيلي الظالم، وكسر الحواجز والقواعد والمعادلات".

وأضاف "أمير قطر أتى بنفسه إلى غزة معلنا أن فلسطين تعيش في قلب الأمة وسويداء مشاعرها وأن أهل غزة ليسوا وحدهم في الميدان".

وشدد على أن حكومته لا تسعى لفصل قطاع غزة عن بقية أرض فلسطين، قائلاً "غزة والضفة والقدس جزء من الوطن فلسطين الكبير ولا ندعو لكينونة أو قاعدة منفصلة عن بقية أرضنا وعن أهلنا وحينما تهتم الأمة في غزة فلأنها حرة وبواباتها مفتوحة ولا تحتاج إلى ختم إسرائيلي للوصول إليها ولأنها أقصر الطرق نحو القدس والأقصى ".

وأوضح هنية أن حكومته تسعى لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، معتبرا أن الانقسام جاء اضطرارياً بسبب المواقف "الظالمة والطاغية" التي طغت على إرادة الشعب الفلسطيني في الانتخابات الحرة والنزيهة"، بحد قوله.

وقال رئيس الحكومة في غزة " لا نريد أن نلقي بمسئولية القطاع في حضن مصر ولكن مصر دولة عربية كبيرة وتقع عليها مسئولية تاريخية وعقائدية تجاه الشعب الفلسطيني ونحن عندما نعيش الألم فإننا نلجئ إلى أبناء هذه الأمة التي تقف مصر في بوابتها".

من جهة أخرى استنكر هنية "القصف الإسرائيلي لمصنع الذخيرة في السودان"، قائلاً "نندد بهذه الجريمة ونستنكر هذا الإرهاب الذي يدل على أن إسرائيل دولة خارج عن القانون وترعى الإرهاب في المنطقة وتغذيه في العالم كله".