Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

حماس لا تسعى لفصل غزة عن فلسطين..هنيه يدعو لوقف الظلم في سوريا ويستنكر القصف الاسرائيلي لمصنع السودان

دعا رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية إلى وقف "نزيف الدم والظلم والاعتداءات الآثمة " على أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري في سوريا.

وقال هنية خلال خطبة عيد الأضحى في ساحة مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة اليوم الجمعة "ليتوقف هذا النزيف والظلم ولترفع اليد الآثمة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا ولترفع اليد الظالمة عن الشعب السوري الذي يبحث عن حريته وعن كرامته في وطنه".

وتطرق هنية لزيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قائلا إن "الخطوة التي قام بها أمير قطر والدور المصري الذي يسرها لدعم قطاع غزة جريئة ومتقدمة على طريق خلخلة هذا الحصار الإسرائيلي الظالم، وكسر الحواجز والقواعد والمعادلات".

وأضاف "أمير قطر أتى بنفسه إلى غزة معلنا أن فلسطين تعيش في قلب الأمة وسويداء مشاعرها وأن أهل غزة ليسوا وحدهم في الميدان".

وشدد على أن حكومته لا تسعى لفصل قطاع غزة عن بقية أرض فلسطين، قائلاً "غزة والضفة والقدس جزء من الوطن فلسطين الكبير ولا ندعو لكينونة أو قاعدة منفصلة عن بقية أرضنا وعن أهلنا وحينما تهتم الأمة في غزة فلأنها حرة وبواباتها مفتوحة ولا تحتاج إلى ختم إسرائيلي للوصول إليها ولأنها أقصر الطرق نحو القدس والأقصى ".

وأوضح هنية أن حكومته تسعى لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، معتبرا أن الانقسام جاء اضطرارياً بسبب المواقف "الظالمة والطاغية" التي طغت على إرادة الشعب الفلسطيني في الانتخابات الحرة والنزيهة"، بحد قوله.

وقال رئيس الحكومة في غزة " لا نريد أن نلقي بمسئولية القطاع في حضن مصر ولكن مصر دولة عربية كبيرة وتقع عليها مسئولية تاريخية وعقائدية تجاه الشعب الفلسطيني ونحن عندما نعيش الألم فإننا نلجئ إلى أبناء هذه الأمة التي تقف مصر في بوابتها".

من جهة أخرى استنكر هنية "القصف الإسرائيلي لمصنع الذخيرة في السودان"، قائلاً "نندد بهذه الجريمة ونستنكر هذا الإرهاب الذي يدل على أن إسرائيل دولة خارج عن القانون وترعى الإرهاب في المنطقة وتغذيه في العالم كله".