Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

إسرائيل تقرر: الدفعة الرابعة لن تشمل أسرى الداخل المحتل

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/سلمت سلطات الاحتلال سلمت المبعوث الأميركي لمفاوضات السلام "مارتين إنديك"، قائمة بأسماء 26 أسيرًا فلسطينيًا تعتزم إطلاق سراحهم (الدفعة الرابعة من الأسرى المنوي الإفراج عنهم)، إلا أن هذه القائمة لا تشمل أسرى من الداخل، المحتل، وفقًا لما تطالب به السلطة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن القائمة تشمل أسرى تمت إدانتهم بارتكاب أعمال قبل اتفاق أوسلو، إلا انهم اعتقلوا وحوكموا بعد اتفاق أوسلو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تسليم هذه القائمة يأتي في إطار المحاولات التي تبذلها الولايات المتحدة للتوصل إلى صيغة تمنع انهيار المفاوضات بين الطرفين، وبعد التأكد بأن إسرائيل لن تطلق سراح الدفعة الرابعة في حال أصر الفلسطينيون على أن تشمل هذه الدفعة أسرى من الداخل الفلسطيني.

وشككت مصادر رسمية إسرائيلية في إمكانية تنفيذ عملية إطلاق سراح الدفعة الرابعة في الـ 29 من الشهر الجاري، وقالت إنه في حال وافق الفلسطينيون على التسوية المطروحة، وفي حال موافقة إسرائيل على ذلك، فإنه لن يتحقق قبل بداية الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة أن أنديك يمسك بيديه حاليًا قائمتين، الأولى تتضمن أسماء 14 أسيرًا من الداخل، وهو مطلب السلطة الفلسطينية، وقائمة أخرى لا تتضمن هؤلاء الأسرى، بل تشمل من تم اعتقالهم بعد اتفاق أوسلو، بسبب قيامهم بأعمال قبل أوسلو، وهو ما يمثل التسوية الإسرائيلية لحل المشكلة.

ووفقًا لمصادر إسرائيلية، فإنه إذا كان الفلسطينيون يرغبون بتنفيذ إطلاق سراح أسرى الدفعة الرابعة، عليهم أن يوافقوا على القائمة الإسرائيلية، فحسب زعمهم "أنه منذ أربعة أشهر لم تعقد أي جلسة مفاوضات بين الطرفين، وبالتالي فليس هناك أي مبرر لإطلاق سراح الدفعة الرابعة التي تعتبر جزءً لا يتجزأ من التعهد الفلسطيني بتجديد المفاوضات مع إسرائيل".