Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

قيادي فتحاوي: ليس منا من يعتقل المقاومين ويمنع المقاومة

أرض كنعان_غزة/استنكر القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الأسير المحرر تيسير البرديني جريمة اغتيال ثلاثة مقاومين فلسطينيين فجر السبت بمخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، مؤكدًا أن من يعتقل المقاومين ويقمعهم "ليس من شعبنا".

وقال القيادي المحرر في تصريح له عبر صفحته على "فيسبوك" عصر اليوم: "نقول ليس منا من يقف أمام أصل الحكاية ويعتقل مقاوم أو يمنع فصيل وطني أن يقوم بواجبه الوطني، وليس منا من يؤله فصيل أو حاكم وحكم، ليس منا من ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني ويقمع مناضليه لأسباب تنظيمية وفصائلية بحتة".

وأشاد البرديني بالوحدة الوطنية التي سطرتها دماء شهداء مخيم جنين، قائلًا: "توحد الدم الفلسطيني في معركته الأخيرة وكأن هؤلاء الأبطال يرسلون رسالة لقادة الفعل وأصحاب القرار أننا أبطال الوحدة الحقيقيين، ونحن من سيحقق هذه الوحدة من خلال دمائنا".

وأضاف "أصل الحكاية ما قام به الشهداء الأبطال ابن حماس القسام حمزة أبوالهيجا وابن الفتح كتائب شهداء الأقصى يزن جبارين، وابن الجهاد الإسلامي السرايا محمود أبوزينة الذين قضوا سويًا دون أن تميز بينهم الرصاصات التي اخترقت أجسادهم الطاهرة ولسان حالها يقول إن الشعب الفلسطيني كله مستهدف وكل أبناء الشعل الفلسطيني في دائرة الاستهداف".

وتابع "من خلال الشهداء والأسرى أقول يا سادة دائمًا هناك من يذكرنا بأصل الحكاية بأن فلسطين مازالت ترزح تحت الاحتلال، وأن الاحتلال ماض في غيه وقتل أبناء الشعب الفلسطيني، وأن القدس مازالت رهينة الأسر، وأن السجون مليئة بالأسرى، وأن القبور تضم خيرة أبناء شعبنا الذين سبقونا في مسيرة الثورة والشهادة".

وبارك القيادي في حركة فتح للأسير جمال أبوالهيجا "زفاف ابنه إلى جنان الخلد إن شاء الله، كما أبارك لذوي الشهداء هذه الشهادة العظيمة فهؤلاء شهداء الوحدة".