Menu
10:38شركة هواتف أوكرانية تغضب الإسرائيليين: "مرحبًا بكم في فلسطين"
10:36شهيد من مخيم شعفاط متأثرا بجروحه
10:34اليوم أو غدا سيتم صرف 100$ من المنحة القطرية
10:33حماس: مؤتمر البحرين مؤامرة للتمهيد لتصفية القضية
10:30الشوا: لا نعرف كيف سندفع رواتب الموظفين الشهر المقبل
10:28مصلحة السجون تزيل أجهزة التشويش من سجن رامون
10:27صلاح: مرسي قدم نموذجاً فريدًا بنصرة فلسطين
10:22حماس: نطالب الدول العربية بالامتناع عن حضور ورشة البحرين
10:21نادي الأسير يناشد بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة أسير
10:19الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء بأريحا
10:16عيسى: "إسرائيل" تتحدى الاتفاقيات الدولية
10:14حملة اعتقالات ومداهمات طالت 7 مواطنين في مدن الضفة
10:09أسعار صرف العملات في فلسطين
10:08حالة الطقس: انخفاض طفيف على درجات الحرارة
09:36الاحتلال يبعد 7 مقدسيين عن المسجد الأقصى

مسؤول بارز بفتح ينفي وجود وساطات لاعادة العلاقات بين عباس ودحلان

ارض كنعان/رام الله/ نفى مسؤول بارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وجود اي وساطات خارجية تجرى لاعادة العلاقات بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والنائب بالمجلس التشريعي محمد دحلان.

وقال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح في تصريحات صحفية له اليوم الخميس :" :"ما ينشر عبر الإعلام عن لعب أطراف خارجية أو داخلية دور الوساطة لتصحيح العلاقات بين الرئيس عباس ودحلان غير صحيحة".

وأوضح مقبول، أن:" الحديث عن مصالحة بين الرجلين مجرد إشاعات يطلقها أنصار محمد دحلان، بهدف خلط الأجواء وتعكيرها وإبقائهم في الساحة الفلسطينية الداخلية".


وأكد أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أن:" دحلان عليه أحكام قضائية، وتصريحات الأخيرة بحق القادة الفلسطينيين مجرد افتراء وكذب يجب أن يحاسب عليها بالقانون".


هذا و ذكرت مصادر صحفية، أن:" الرئيس محمود عباس شن الهجوم الأخير على القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، بهدف قطع الطريق أمام "وساطة قوية" كانت تقف خلفها مصر للمصالحة بينه وبين دحلان".


وأكدت تلك المصادر أن:" عدة رسائل وصلت مؤخرا للرئيس عباس بعضها حمل من مسئولين فلسطينيين زاروا مؤخرا العاصمة المصرية القاهرة، تدعو الرئيس للبدء في مصالحة مع دحلان تطوي صفحة الخلاف، وتعيد الأخير إلى صفوف حركة فتح.


وأضافت المصادر أن خطاب عباس الأخير خلق حالة عدم رضا في الأوساط المصرية المسئولة، وهو ما يبرر ظهور دحلان على قناة "دريم" المصرية لتوجيه سيل من الاتهامات للرئيس عباس.


وظهر دحلان على قناة "دريم" في برنامجها الشهير لمدة زادت عن ساعتين، وهي مدة طويلة جدا لمقابلة ركزت فقط على انتقاد الرئيس عباس.