Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الأمين العام لحركة الجهاد د. شلح: "بندقيتنا فلسطينية إسلامية مستقلة طريقها نحو مآذن القدس"

ارض كنعان/ وكالات/ أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة رغم قلة إمكانياتها وبساطتها إلا أنها حققت معادلة الردع والصمود أمام العدو الصهيوني.

وقال الدكتور شلح خلال مقابلة خاصة لقناة الجزيرة القطرية: "لقد حققت المقاومة معادلة الردع والقدرة على إذاء  العدو بطريقة لا يمكن أن يتحملها هذا العدو".

وأوضح الأمين العام، أن هناك تنسيق بين الجهاد الإسلامي وحماس وتوافق بينهما وبين مجمل الفصائل الفلسطينية على حق المقاومة في الرد على أي اعتداء إسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، قائلاً: "إن شكل الرد وطبيعته وتوقيته يتعلق بالتطورات على الأرض".

وعن الموقف الدولي الذي يتهم الفلسطينيين بالبدء في الحرب مع "إسرائيل" تسأل الدكتور شلح، من الذي قتل الشهيد أحمد الجعبري عام 2012 هل المقاومة؟ أم "إسرائيل"؟.. قائلاً: "عندما تختار "إسرائيل" الحرب مع الفلسطينيين لا يجب أن تقف المقاومة متفرجة على العدوان دون مواجهته".

وأضاف: "كلما قتل الجيش الصهيوني أحداً منا وحاولنا الرد على العدوان والدفاع عن أنفسنا قالوا ذلك لدوافع إقليمية"، مؤكداً أن بندقية حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة في فلسطين هي بندقية فلسطينية إسلامية مستقلة طريقها نحو مآذن القدس".

وفيما يتعلق بالجانب المصري قال: "ما يجري في أوساط مصر ينسحب في مجمله على أوضاع قطاع غزة فقد أصبح تسويق صورة الشعب الفلسطيني في مصر على قاعدة الشيطنة من بعض القنوات الإعلامية التي لا أدري ماذا تريد من ذلك؟".

وشدد الدكتور شلح، على أن حركته لا تتدخل في الشأن المصري بالمطلق، مشيراً إلى أن الشعب المصري هو الذي يحدد قضاياه وحده.

الهدف تصفية القضية

أما المفاوضات التي تُجريها السلطة الفلسطينية مع العدو الصهيوني قال الأمين العام للجهاد: "الهدف من المفاوضات هو تصفية القضية وإغلاق ملف القضية إلى الأبد، وهناك إصرار كبير من قبل أمريكية على أن يتم الاتفاق بأي قدر وممنوع الفشل في هذه المفاوضات.

وتابع: "دفعنا الثمن باهظاً من المفاوضات فالاستيطان ما زال متواصل والتهويد على قدم وساق أسفل الأقصى والاعتداء الإسرائيلي مستمر على كل ما يمس بالدولة الفلسطينية المزعومة، قائلاً: "إذا وقع اتفاق من هذا النوع فأي مستقبل ينتظر فلسطيني فالعاصمة كما سمعنا في بيت حنينا وليست القدس".

 

وفي الشأن السوري أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح، أن الحل العسكري في سوريا ليست بالمطلق في متناول اليد، مبيناً أن الحوار بين كافة الأطراف في سوريا والتنازل عن بعض الثوابت لتقريب وجهات النظر يجعل سوريا في أمن وأمان.

ولفت إلى أن سوريا تحولت إلى لعبة الأمم وصراع دولي يدفع ثمنه الشعب السوري، فالبعض يريد تدمير الجيش السوري كما جرى للجيش العراقي لتصبح سوريا صفر اليدين.

وبين أن الحرب في سوريا ستفضي إلى تمزيق سوريا إلى كيانات يستفيد منها الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "حرام ما يجري في سوريا".