Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

دعوة لمقاطعة عربية للشركات الراعية لماراثون القدس

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ قالت دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية إن الماراثون الرابع الذي تنوي سلطات الاحتلال إطلاقه خلال الفترة المقبلة والذي سيخترق مدينة القدس وأحيائها القديمة الواقعة تحت الاحتلال، "عدوان صريح وتحد للقانون الدولي".

وأضافت الدائرة في بيان صحفي مساء الأحد أن الماراثون "يمثل استمرارًا لسياسة فرض الأمر الواقع وطمس الحقائق السياسية والتاريخية للشعب الفلسطيني، وإمعاناً في التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني التي أقرتها الأعراف والمواثيق الدولية، ومحاولة لتغيير للوضع القانوني والسياسي للضفة الغربية وتكريس الضم الإحتلالي لمدينة القدس باعتبارها أراضي ومدينة خاضعة للاحتلال".

وطالبت الدائرة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب "بالتصدي لهذا العدوان الجديد أمام المحافل الدولية والمؤسسات والهيئات الرياضية على المستوى العالمي".

ودعت الرياضيين العرب والمؤسسات والأندية العربية والصديقة إلى إطلاق أوسع حملة مناهضة لهذا الماراثون ومقاطعة الشركات العالمية التي ترعى وتشارك فيه.

كما دعت الدول العربية لاعتماد ماراثون القدس الدولي السادس الذي سيقام في فلسطين وتحديدا في القدس المحتلة، والذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، وتنفذه اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ودعمه فنيا وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه في مواجهة مخططات الاحتلال.

وحثت المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية للمشاركة في ماراثون القدس "لما له أهمية في رفض الاحتلال وممارساته التي تحاول تكريس ضم القدس".

ودعت الدول العربية والإسلامية للبدء بتنظيم ماراثون فيها باسم "ماراثون القدس"، بأوسع مشاركة لكافة الشعوب العربية الصديقة وتسجيل أرقام قياسية فيها لما يحمله ذلك من دلالة سياسية تؤكد على عروبة القدس وهويتها واعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.