Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تحرك عربي وإسلامي بالأمم المتحدة لحماية القدس

أرض كنعان_نيويورك/ وضع المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور ووفد من ممثلي المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز والمجموعة الإسلامية السبت، رئيس مجلس الأمن السفيرة سيلفى لوكاس"سفيرة لوكسمبوغ"في صورة التجاوزات الإسرائيلية في القدس المحتلة، وخاصة في المسجد الأقصى.

وضم الوفد الذي التقى السفيرة لوكاس كلًا من رئيس مجموعة التعاون الإسلامي"سفير غينيا"، رئيس المجموعة العربية"نائب السفير العراقي"، رئيس لجنة فلسطين بالأمم المتحدة"سفير السنغال"، رئيس حركة عدم الانحياز"نائب السفير الإيراني" والعضو العربي بمجلس الأمن"سفير الأردن"، ورئيس القمة الإسلامية"سفير مصر".

وذكرت مفوضية فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك إن اللقاء جاء استمرارًا للتواصل مع الكتل السياسة في الأمم المتحدة خدمة للقضية الفلسطينية.

بدوره، أوضح منصور أن السفراء المذكورين أثاروا مع رئيس مجلس الأمن تفاصيل هذه الانتهاكات الإسرائيلية، كما جاءت الرسائل المتعددة والتي بعثت لمجلس الأمن من قبل فلسطين والمجموعة العربية والمجموعة الإسلامية وحركة عدم الانحياز ولجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة.

وأضاف أن الوفد طالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في هذا الشأن، لأن السياسات والممارسات الإسرائيلية في القدس وبحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية تهدد الأمن والسلم الدوليين.

كما طالب الوفد المجتمع الدولي بالضغط على "إسرائيل"، السلطة القائمة بالاحتلال بأن تتوقف فورًا عن كافة هذه السياسات والممارسات الاستفزازية وغير القانونية.

وذكر منصور أن رئيس مجلس الأمن وعدت الوفد أن تحيط أعضاء المجلس بفحوى هذا اللقاء والطلبات التي قدموها، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على استمرارية التواصل لوضع حد لهذه الاستفزازات الإسرائيلية، كونها غير قانونية، وتهدد بفشل المساعي السياسية الحالية.

من جانبه، قال رئيس مجموعة منظمة التعاون الإسلامي بالأمم المتحدة سفير غينيا مامادي توريه للصحفيين "لقد قابلنا رئيس مجلس الأمن، للتعبير عن قلقنا إزاء الأنشطة غير القانونية المتمثلة في محاولة الكنيست فرض سيادة إسرائيل على المسجد الأقصى الشريف". 

وأضاف "لقد طلبنا من رئيس مجلس الأمن أن يعرض الوضع على المجلس، بغية تقديم تدابير لدفع إسرائيل إلى وقف هذه الأنشطة غير القانونية، وستقدم نفس الخطوة إلى رئيس الجمعية العامة، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة".

وكانت المجموعة العربية في الأمم المتحدة دعت الأربعاء المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن وأعضاء اللجنة الرباعية، للتحرك بشكل عاجل وفوري لحماية مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وخاصة المسجد الأقصى المبارك.