Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

مشعل: لا تفريط ولا تنازل عن شبر من فلسطين

أرض كنعان_الدوحة/ جدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل تأكيد حركته والشعب الفلسطيني "بكافة فصائله" على عدم التنازل أو التفريط بشبر واحد من أرض فلسطين التاريخية، في إشارة منه إلى ما يمكن أن تسفر عنه مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي.

وقال مشعل في كلمة هاتفية مساء الأربعاء بحفل تأبين شهيد "مقابر الأرقام" مؤيد صلاح الدين من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة: "نعرف أن المصائب كبيرة عليكم يا أهلنا في الضفة الغربية، ورغم ما تتعرضون له ومعكم كل أبناء شعبنا الفلسطيني بغزة، والقدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وفي الشتات، إلاّ أن النصر قريب بإذن الله تعالى".

وتجري مفاوضات بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية منذ أشهر، حيث تعمل واشنطن حاليًا على إعداد اتفاق إطار بهدف التوصل إلى تسوية.

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكثر من مرة سابقًا التنازل عن أرض فلسطين التاريخية والقبول بدولة فلسطينية في الضفة الغربية وغزة وتكون عاصمتها "القدس الشرقية".

وحول احتجاز الاحتلال للاستشهادي مؤيد لنحو 13 عامًا فيما يعرف ب"مقابر الأرقام"، قال مشعل: "لن يضروكم إلا أذى، والشهداء عند ربهم يرزقون فأرواحهم تصعد إلى بارئها، وهم مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا".

يُذكر أن الشهيد مؤيد صلاح الدين من كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهد في عملية استشهادية استهدفت جنود الاحتلال قرب بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم في أكتوبر 2001.