Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نتنياهو يتحدى الانتقادات الاوروبية ويقوم بجولة في مستوطنة جيلو قبيل لقائه "اشتون

رويترز- قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة لمستوطنة جيلو اليوم الثلاثاء، في تصرف يتسم بالتحدي، قبل محادثات مع كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، التي ادانت التوسع في جيلو.

وأصدرت اسرائيل خطة تفصيلية الاسبوع الماضي لبناء 797 منزلا اضافيا في مستوطنة جيلو، التي اقيمت في جزء من الضفة الغربية المحتلة التي استولت عليها اسرائيل في حرب عام 1967 وضمتها الى القدس في وقت لاحق.

وقال نتنياهو اثناء جولة في مستوطنة جيلو قبل يوم من الموعد المقرر لالتقاء اشتون "القدس الموحدة هي العاصمة الابدية لاسرائيل ولنا حق كامل في البناء فيها".

وفي بيان يعكس سياسة الاتحاد الاوروبي القائمة منذ فترة طويلة، قالت اشتون يوم الجمعة انها تأسف بشدة للتوسع المزمع في مستوطنة جيلو حيث يعيش نحو 40 الف اسرائيلي.

 وقالت "المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي وتهدد بأن يصبح حل الدولتين مستحيلا" في اشارة الى جهود مستمرة منذ أكثر من عقدين للتفاوض على انشاء دولة فلسطينية الى جوار اسرائيل.

وتعتبر اسرائيل القدس بالكامل بما فيها القطاع الشرقي الذي ضمته والمستوطنات القريبة مثل جيلو عاصمتها وهو موقف غير مقبول دوليا.

وقال نتنياهو في مستوطنة جيلو "بنينا القدس ونبني القدس وسنواصل بناء القدس."

ومن المرجح ان يكون لزيارة زعيم حزب ليكود اليميني أثر جيد في دائرته الانتخابية المؤيدة للاستيطان قبل الانتخابات البرلمانية يوم 22 يناير كانون الثاني.

ومن المقرر ان تلتقي اشتون التي بدأت زيارة للمنطقة يوم الاثنين مع نتنياهو وزعماء اسرائيليين آخرين غدا الاربعاء وان تلتقي أيضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 وتمثل الدبلوماسية البريطانية الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا والمانيا في المحادثات المتقطعة مع ايران بشأن برنامجها النووي.

وترى اسرائيل ان البرنامج الذي تشتبه القوى الغربية انه يهدف الى امتلاك قدرات لصنع اسلحة نووية يمثل تهديدا مباشرا. وتقول ايران ان برنامجها سلمي تماما.