Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

زيارته تعزز العمليات"الارهابية" بغزة وسيناء..موقع إسرائيلي:أمير قطر يريد تحويل حماس إلى كتائب "القدس القطرية

 زعم موقع "تيك ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي إن زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى لغزة من شأنها أن تزيد وتعزز العمليات الإرهابية في غزة وسيناء، زاعماً أن أمير قطر يريد تحويل حماس إلى كتائب "القدس القطرية".

وأضاف الموقع الإسرائيلي أن مجئ حاكم قطر الشيخ حمد هذا الأسبوع لقطاع غزة في أول زيارة لحاكم عربي للقطاع، واستعداده لاستثمار مبلغ 245 مليون دولار في المشروعات الاقتصادية هناك، حدث ستكون له تبعات سياسية واستراتيجية وعسكرية بعيدة المدى على إسرائيل ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية برئاسة أبو مازن.

وتابع الموقع أنه بينما يوجه الدعم الأمريكي للزعماء المسلمين المعتدلين، يوجه آل الثانى دعمه الزعماء المسلمين الأكثر تطرفاً من الإخوان المسلمين، بما في ذلك زعماء الحركة السلفية.

وأضاف "الموقع" أن الشيخ حمد الذي يأس من النظام في القاهرة بعدما رأى صمته المطبق على ما يجري بالمنطقة وإفلاسه اقتصادياً، يدرك أنه بدون إرساء نظام قوي لحماس في غزة يمكنه من بسط سيادته على البدو في سيناء والجماعات الإرهابية السلفية مع السيطرة على تجارة السلاح بين ليبيا ومصر وسيناء وقطاع غزة سيفقد تدريجياً سيطرته وتأثيره في ليبيا أيضاً.

وتابع أن "آل ثاني" يدرك أنه يجب أن يضمن لنفسه السيطرة في غزة وسيناء حتى لا تنهار مواقفه في ليبيا، أي أن حماس التي توقفت محركاتها العربية بسبب انهيار قياداتها ومراكز تأثيرها في سوريا نتيجة الحرب الجارية هناك أتيحت لها فرصة جديدة الآن للتألق بسبب التطورات في ليبيا وسيناء شريطة أن تتحول إلى جناح عسكري تنفيذي لحكام قطر في قطاع غزة وسيناء.

ورأى "الموقع" أن النتيجة الفورية لهذا الوضع الاستراتيجي الجديد في القطاع وسيناء لن يجعل إسرائيل في مواجهة مباشرة مع قيادات حماس فحسب إنما مع حاكم قطر الشيخ حمد، الذي يمكنه تضييق الخناق وشد حزام الإخوان المسلمين والسلفيين في ليبيا وقطاع غزة وسيناء وسوريا على رقبة إسرائيل، متوقعاً زيادة العمليات من غزة وسيناء ضد إسرائيل.