Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

الزعنون يلتقي رفسنجاني في طهران ويدعوه لاتخاذ موقف إسلامي داعم لفلسطين

ارض كنعان/طهران/ استقبل هاشمي رفسنجاني الرئيس الأسبق للجمهورية الإسلامية الإيرانية ورئيس هيئة تشخيص النظام اليوم في طهران  سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والوفد المرافق.

وهنأ الزعنون  رفسنجاني باسم الشعب الفلسطيني وباسم دولة فلسطين بالذكرى الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية واستذكر حضوره مع الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي تسلم مقر السفارة الفلسطينية مكان السفارة الإسرائيلية .

وأكد لمضيفه رفسنجاني الآمال التي يعقدها الفلسطينيون على ايران في استمرار دعمها للقضية الفلسطينية باعتبارها دولة إسلامية قوية ومحورية في المنطقة، شارحا له ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ويلات نتيجة السياسة الإسرائيلية العدوانية بدعم أميركي وخاصة استمرار المستوطنات والحصار المفروض على غزة وتهديد القدس والمسجد الأقصى.

 وطالب الزعنون ان تبادر ايران الى اتخاذ موقف إسلامي موحد يساعد دولة فلسطين على الاستقلال وعاصمتها القدس وتـأكيد عودة اللاجئين مؤكدا صمود الشعب الفلسطيني في وجه المخططات الإسرائيلية . كما اكد خلال اللقاء على ثبات الرئيس محمود عباس على المبادئ والثوابت رغم الضغوط والتهديدات التي يتعرض لها .

من جانبه، رحب رفسنجاني برئيس المجلس الوطني الفلسطيني والوفد المرافق له وأثنى على كلماته وبيانه الذي عرضه عليه وأكد على استمرار الدعم الإيراني للقضية الفلسطينية واستذكر الجيل القديم من أبطال الثورة الفلسطينية الذين كانوا مصدر الهام لإيران ولشعوب العالم في مقاومة المحتل وتأكيدهم على العودة الى فلسطين التي هي سر المقاومة .

و شدد  رفسنجاني على ان القدس هي في قلب كل مسلم وانها العاصمة للدولة الفلسطينية القادمة مهما حاول الإسرائيليون والاميركان تغيير هذه الحقيقة فإن الشعوب الإسلامية واعية لذلك واننا لن ننسى فلسطين والقدس .

و دعا السيد رفسنجاني الى ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بين فتح وحماس وانه لا يجوز الاستمرار به لان الكيان الإسرائيلي يتقدم ونحن نتراجع بهذا الانقسام.

وكان المؤتمر التاسع لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قد أنهى أعماله مساء امس الأربعاء بعد ان أقرّ مشاريع قرارات اللجان الأربعة ولجنة فلسطين الدائمة واصدر قراراته تلك وإعلان طهران ، وستنعقد الدورة القادمة للاتحاد في دولة مالي في العام القادم . وستعقد اللجنة الدائمة لفلسطين واللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعيهما القادمين في المغرب .

وأكد  خالد مسمار عضو الوفد الفلسطيني الى طهران ان هذه الدورة كانت ناجحة بامتياز مشيدا بدور إيران في هذا الصدد ودور كافة أعضاء المؤتمر الذين اقروا جميع مشاريع القرارات التي تقدم بها الوفد الفلسطيني.