Menu
اعلان 1
14:00أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم
13:59الإعلام العبري: حماس تطلق صواريخ تجريبية جديدة باتجاه البحر
13:57الخارجية: وفاة فلسطينيين جراء كورونا في السعودية والإمارات
13:52حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
13:51حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
13:49أسعار صرف العملات مقابل الشيقل في فلسطين
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا

مصر: الجيش يكذب صحيفة كويتية نشرت تصريحات للسيسي اكدت ترشحه للرئاسة

ارض كنعان/ متابعات/ أكدت القوات المسلحة المصرية الخميس، مجدَّداً أن قرار الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة هو قرار شخصي للمشير عبد الفتاح السيسي، نافية صحة ما نشرته صحيفة ‘السياسة’ الكويتية حول أن المشير حسم قراره من الترشّح.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إن ‘ما نشرته جريدة ‘السياسة’ الكويتية مجرد اجتهادات صحافية، وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسي، وتم تحميلها بعبارات والفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها في مختلف وسائل الإعلام’.
وأضاف علي أن ‘قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية من عدمه ‘هو قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصري العظيم دون غيرهم، من خلال عبارات واضحة ومباشرة ولا تحتمل الشك أو التأويل’، مناشداً وسائل الإعلام المحلية والدولية ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها دون البحث عن اجتهادات أو انفرادات صحافية غير دقيقة خاصة خلال المرحلة التي تمر بها البلاد.
وكانت صحيفة ‘السياسة’ الكويتية نسبت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) للمشير السيسي خلال مقابلة أجرتها معه ، قوله إنه ‘حسم الأمر وسوف يلبي طلب الشعب بالترشح لرئاسة مصر’.
ووفقاً لـ’السياسة’ فإن السيسي قال إن ‘أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم’. وأردف ‘لا نحمل عصا سحرية لكننا لا نتلاعب بآمال الشعب وأحلامهم.. ولهم أقول نشبك اليدين ونتقدم للعمل’.
واعتبر السيسي أن ما يحدث حالياً في مصر ‘أشبه بحشرجات محتضر’، وأكد انها ‘لن تؤثر بعزيمة الشعب المصري’، جازماً بان مصر ستخرج من ‘كبوتها’.
واعتبر مراقبون ان نفي الجيش ربما جاء تفاديا للاحراج الناجم عن ان يكون اول اعلان عن ترشح السيسي من جهة غير مصرية.
وعلقت حركة شباب 6 إبريل على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة خلال حواره مع احمد الجار الله رئيس تحرير جريدة ‘السياسة’ الكويتية قائلة: ‘أصبح اللعب على المكشوف’. واعتبرت أن القرار دليل على أن الخطوة التي قام بها الجيش في الثالث من يوليو الماضي’ لم تكن لمصلحة الشعب المصري’.
واتهمت السيسي باستغلال الجيش للانقلاب العسكري على الرئيس المعزول محمد مرسي الرئيس السابق، مستغلاً السخط الشعبي على الاخوان.
وفيما يعد اشد اتهام من 6 ابريل لوزير الدفاع قالت :السيسي قام عقب ذلك بالعديد من المذابح الدموية في حق المصريين كمذبحة الحرس الجمهوري والمنصة ورابعة والنهضة وجامعة الأزهر والقاهرة والمنصورة والزقازيق والإسكندرية، وأخيرا مذبحة 25 يناير 2014 ، حينما أحضر أتباعه ليرقصوا ويحتفلوا على بعد أمتار من ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي.
ودعا رموز في حزب النور ذي المرجعية السلفية الى ضرورة وجود مرشحين امام السيسي من اجل الحفاظ على المنافسة القوية واتاحة الفرصة للمصريين لاختيار الافضل.
غير ان انصار السيسي يؤكدون انه على وشك الاعلان عن الترشح للرئاسه، وانه اتخذ قراره بالفعل، وهو ما يؤكده الكاتب الصحافي مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم جبهة مصر بلدي، الذي قال في تصريحات خاصة لـ’القدس العربي’ ان السيسي سوف يقدم استقالته من حقيبة الدفاع خلال ايام، مشدداً على انه يقوم منذ ايام بكتابة خطابه الذي سيتوجه به للشعب قبيل منتصف الشهر الجاري.