Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

مصر: الجيش يكذب صحيفة كويتية نشرت تصريحات للسيسي اكدت ترشحه للرئاسة

ارض كنعان/ متابعات/ أكدت القوات المسلحة المصرية الخميس، مجدَّداً أن قرار الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة هو قرار شخصي للمشير عبد الفتاح السيسي، نافية صحة ما نشرته صحيفة ‘السياسة’ الكويتية حول أن المشير حسم قراره من الترشّح.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إن ‘ما نشرته جريدة ‘السياسة’ الكويتية مجرد اجتهادات صحافية، وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسي، وتم تحميلها بعبارات والفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها في مختلف وسائل الإعلام’.
وأضاف علي أن ‘قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية من عدمه ‘هو قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصري العظيم دون غيرهم، من خلال عبارات واضحة ومباشرة ولا تحتمل الشك أو التأويل’، مناشداً وسائل الإعلام المحلية والدولية ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها دون البحث عن اجتهادات أو انفرادات صحافية غير دقيقة خاصة خلال المرحلة التي تمر بها البلاد.
وكانت صحيفة ‘السياسة’ الكويتية نسبت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) للمشير السيسي خلال مقابلة أجرتها معه ، قوله إنه ‘حسم الأمر وسوف يلبي طلب الشعب بالترشح لرئاسة مصر’.
ووفقاً لـ’السياسة’ فإن السيسي قال إن ‘أحلام المصريين كبيرة والأمانة أكبر وحملها يحتاج إلى مشاركة الجميع وتعاونهم’. وأردف ‘لا نحمل عصا سحرية لكننا لا نتلاعب بآمال الشعب وأحلامهم.. ولهم أقول نشبك اليدين ونتقدم للعمل’.
واعتبر السيسي أن ما يحدث حالياً في مصر ‘أشبه بحشرجات محتضر’، وأكد انها ‘لن تؤثر بعزيمة الشعب المصري’، جازماً بان مصر ستخرج من ‘كبوتها’.
واعتبر مراقبون ان نفي الجيش ربما جاء تفاديا للاحراج الناجم عن ان يكون اول اعلان عن ترشح السيسي من جهة غير مصرية.
وعلقت حركة شباب 6 إبريل على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للرئاسة خلال حواره مع احمد الجار الله رئيس تحرير جريدة ‘السياسة’ الكويتية قائلة: ‘أصبح اللعب على المكشوف’. واعتبرت أن القرار دليل على أن الخطوة التي قام بها الجيش في الثالث من يوليو الماضي’ لم تكن لمصلحة الشعب المصري’.
واتهمت السيسي باستغلال الجيش للانقلاب العسكري على الرئيس المعزول محمد مرسي الرئيس السابق، مستغلاً السخط الشعبي على الاخوان.
وفيما يعد اشد اتهام من 6 ابريل لوزير الدفاع قالت :السيسي قام عقب ذلك بالعديد من المذابح الدموية في حق المصريين كمذبحة الحرس الجمهوري والمنصة ورابعة والنهضة وجامعة الأزهر والقاهرة والمنصورة والزقازيق والإسكندرية، وأخيرا مذبحة 25 يناير 2014 ، حينما أحضر أتباعه ليرقصوا ويحتفلوا على بعد أمتار من ضرب المتظاهرين بالرصاص الحي.
ودعا رموز في حزب النور ذي المرجعية السلفية الى ضرورة وجود مرشحين امام السيسي من اجل الحفاظ على المنافسة القوية واتاحة الفرصة للمصريين لاختيار الافضل.
غير ان انصار السيسي يؤكدون انه على وشك الاعلان عن الترشح للرئاسه، وانه اتخذ قراره بالفعل، وهو ما يؤكده الكاتب الصحافي مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم جبهة مصر بلدي، الذي قال في تصريحات خاصة لـ’القدس العربي’ ان السيسي سوف يقدم استقالته من حقيبة الدفاع خلال ايام، مشدداً على انه يقوم منذ ايام بكتابة خطابه الذي سيتوجه به للشعب قبيل منتصف الشهر الجاري.