Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الجهاد الاسلامي:ممارسات الامن تهدف لتخويف الرئيس عباس من الوحدة

ارض كنعان-غزة-

دعت حركة الجهاد الاسلامي الى توحيد الصف الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدة انها تدعم كل الجهود المخلصة التي تأتي في اطار تحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها الحركة مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وضد الاعتقال السياسي اليوم الاربعاء في ساحة السرايا في مدينة غزة.

ونددت الحركة بممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد الاسرى وخاصة المرضى وضد سياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها اجهزة السلطة.

وقال الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال كلمة له في وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال وضد الاعتقال السياسي، قال :" ان فلسطين هي للفلسطينيين ولن تكون في يوم من الأيام أرضاً يهودية ولن يقبل أي فلسطيني بالمطالب "الإسرائيلية" في هذا الشأن. وأضاف أنه مهما اختلفنا فلسطينياً في الرؤى أو السياسة أو وجهات النظر فهناك شيء واحد يوحدنا ألا وهو فلسطين والقدس والأقصى".

وتابع، من هذا المنطلق يواصل أسرانا البواسل في سجون الاحتلال معركتهم مع الاحتلال الإسرائيلي داخل السجون بأمعائهم الخاوية (بالاضراب المفتوح عن الطعام)، لمواجهة الظلم خلف باستيلات العدو للحصول على حريتهم. معرباً عن تضامن الحركة مع ما يقدمه الأسرى من تضحيات.

وقال أن الشيخ خضر عدنان بدأ المشوار وأعقبه هناء الشلبي وعطاف عليان .. انتهاجاً لسياسة الأسير الشهيد عبد القادر أبو الفحم الذي استشهد وهو في الاضراب.

وأضاف أن المواجهة مع العدو سواء كانت بشكل فردي كما هو حال الأسرى في اضراباتهم عن الطعام، او بشكل جماعي كلها تأتي في سياق المعركة المفتوحة مع العدو الصهيوني.

وحمل البطش العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسرى خاصة المرضى منهم والمضربين عن الطعام، وعن التبعات التي قد تلحق بأحدهم. مطالباً باستمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى الحرية والتحرير.

وبشأن الاعتقال السياسي، ندد الشيخ خالد البطش بسياسة الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقال:" إننا اليوم إلى جانب التضامن مع الأسرى، فإننا نعتصم ضد سياسة الاعتقالات السياسة لما يجري في الضفة هذه الأيام من ممارسات خاطئة للأجهزة الامنية.

وأوضح البطش، بأننا اليوم نتحدث عن شيء مختلف، وأن قادة الأجهزة الأمنية تريد أن تبقي الرئيس ابو مازن أسير الخوف من الوحدة الوطنية.. ولذلك يمارسون الاعتقالات السياسية للطلبة في موعد الامتحانات ويفرجون عنهم عقب الامتحانات.

وقال :" أن هذه الأجهزة تعمل لبقائها على كراسي السلطة، لتخويف الرئيس ابو مازن وعدم استبدالها أو إيقافها عن العمل. وأضاف " بتنا نشعر أن قادة الاجهزة الأمنية يريدون بقاء الوطن وفق مصالحهم وأهوائهم الشخصية".

وتساءل البطش، هل المطلوب هو زيادة الاحتقان في الشارع الفلسطيني وإدخال حركة الجهاد لتكون طرفاً ثالثاً في الانقسام الداخلي، أم المطلوب هو إنهاء الانقسام وحماية المقاومة التي هي حماية لمشروع السلطة والمشروع الوطني.

وناشد الرئيس عباس أن يوقف هذا المشهد (الاعتقال السياسي) ويعيد حسابات الوطن والمشهد الامني في الضفة الغربية. ومحاسبة قادة الأجهزة الامنية بأسرع وقت ممكن، وكل المتورطين في تدهور الوضع الأمني.

وتساءل، كيف يمكن أن نتصدى لمخططات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وتصفية القضية الفلسطينية، في ظل تسارع الأشقاء العرب على مصافحة ما تسمى بوزيرة العدل الإسرائيلية ورئيس وفد المفاوضات الإسرائيلي تسيفى ليفني.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بأن القدس قدسنا والأرض أرضنا وندافع عنها جميعاً بوحدتنا الوطنية.

وناشد البطش باسم القوى الوطنية والإسلامية، بسرعة توحيد الصف الوطني وتحقيق المصالحة الداخلية، معرباً عن تأييده للجهود الايجابية من قبل رئيس الحكومة في غزة اسماعيل هنية نحو المصالحة.