Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نائبان يدخلان عامهم الثاني في الاعتقال الإداري

ارض كنعان/ غزة/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن نائبين مختطفين من المجلس التشريعي الفلسطيني دخلوا عامهم الثاني في الاعتقال الإداري لدى الاحتلال حيث أنهم معتقلين منذ فبراير من العام الماضي .
وقال المركز في تصريح صحفي الثلاثاء إن النواب هم: " حاتم  رباح رشيد قفيشة " من الخليل ، والنائب " احمد محمد احمد عطون" من القدس،  وكانا قد اختطفا في 4/2/2013 ، ضمن حملة اعتقالات طالت عدد من النواب وقيادات وطنية وإسلامية ، واكاديمين ، وخضعوا للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وتم التجديد لهم مرتين على التوالي لمدة 6 أشهر جديدة.
وبين المركز أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لمدة 6  أشهر جديدة للنائب " قفيشة " للمرة الثالثة على التوالي ، قبل 3 أيام ، وذلك فى نفس اليوم الذي من المفترض أن يطلق سراحه بعد انتهاء مدة اعتقاله الادارى الأخير ، وذلك بهدف التأثير على نفسيته بحيث كان يستعد للتحرر، لأنه لم يبلغ بالتمديد الادارى قبل 24 ساعة ، كما هو متبع في أنظمة إدارة السجن ، وتفاجأ فى صباح اليوم الذي من المفترض أن يطلق سراحه فيه ، بأنه تم تجديد أمر الاعتقال الادارى له .
وأشار المركز إلى أن مخابرات الاحتلال  كانت قد رفضت طلب تقدم به النائب " عطون" بزيارة  نجله الأسير محمد البالغ من العمر 15 عاما في سجن الشارون ، وذلك بعد أن وافقت إدارة سجن عوفر فى بداية الأمر  على طلبه ، الا ان جهاز الشاباك، اعترض على الزيارة فتم إلغائها  بحجة أن " عطون"  يمثل "خطرا على أمن الدولة."
وقال المركز بان هذا الاعتقال ليس الأول للنائبين حيث أنهما اعتقلا أكثر من مرة فى سجون الاحتلال وامضيا سنوات طويلة على فترات متقطعة ، كان معظمها فى الاعتقال الادارى .
وطالب المركز المؤسسات الدولية وبرلمانات العالم التدخل لإطلاق سراح النواب المختطفين وعددهم 11 نائباً معتقلين دون وجود مسوغ قانوني، مما يشكل مخالفة لكل المواثيق والأعراف الدولية .