Menu
11:2622 يومًا على إضراب الأسير جنازرة
11:24محكمة الاحتلال تمدد اعتقال طالبين جامعيين
11:21وزير خارجية الصين: خطة الضم تُخالف القانون الدولي
11:15هيئة الأسرى: تراجع الوضع الصحي للأسير فتحي النجار
11:07ماذا ستفعل بلدية غزة في الباعة الجائلين مستخدمي مكبرات الصوت ؟
11:05جيش الاحتلال يجري مناورة عسكرية بعسقلان اليوم الاثنين
11:00صحة الاحتلال تنشر آخر إحصائيات فيروس "كورونا"
10:57تصاعد التوتر في أمريكا: الاحتجاجات تشتد ونقل ترامب لمخبأ سري
10:55"واللا" العبري يكشف موعد ضم نتنياهو لغور الأردن والضفة
10:53حماس: السلوك العنصري الأميركي يكشف التوافق مع جرائم الاحتلال
10:50الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية
10:48إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية يرفع الحصيلة إلى 628
10:43البنك الدولي يحذر من انهيار الاقتصاد الفلسطيني
10:37قرار من تعليم غزة بشأن نشر اجابات امتحانات التوجيهي وعقوبة للمخالفين!
10:35المنطقة الصناعية في القدس تحت تهديد الاحتلال..و إخطار200 منشأة

مصدر مصري للقناة الثانية:اسرائيل هي الدولة الوحيدة التى تفهمنا

ارض كنعان/ متابعات/ في أعقاب تفويض المجلس العسكري للقوات المصرية لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، وكذلك في أعقاب صدور قرار رئاسي بترقية السيسي إلى رتبة مشير في الجيش المصري، تسلط القناة الثانية الإسرائيلية الضوء على الدور المرتقب للسيسي بعد توليه لمنصب رئيس الجمهورية.

وتشير القناة في تقرير لمراسلها في مصر بأن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي يرى في نفسه مكملاً لدور الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر الذي قام عندما كان رئيساً للجمهورية بمحاربة جماعة الإخوان المسلمين وحظرهم في القانون المصري واعتباره خليفة لعبد الناصر.

وعلى مدى ستة أشهر حاول الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن يظهر شعبيته، في حين لفتت القناة إلى أن دوره في المستقبل كرئيس للجمهورية في المستقبل القريب سيواجه ثلاث مشاكل رئيسية تتمثل في الوضع الاقتصادي الخطير والمتدهور، كما أيضاً سيواجه العمليات العسكرية التي تستمر بين الحين والآخر في كافة محافظات مصر ضد أهداف ومراكز أمنية تابعة لوزارة الداخلية والجيش المصري وكان آخرها اليوم عندما هاجم مسلحون مدير مكتب وزير الداخلية في مدينة الجيزة، وكان قبلها إسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش المصري في سيناء.

أما العقبة الثالثة التي من المتوقع أن تواجه السيسي هو ترشيح شخصية معتبرة أمام السيسي في الانتخابات القريبة، لكي يعرف كيف يخسر بشرفٍ وكرامة، ويثبت أن هناك ديمقراطية فعلية.

ويقول مراسل القناة "إنه من السابق لأوانه أن نتحدث الآن عن العلاقات المصرية الإسرائيلية في عصر السيسي، إلا أن مصدر عسكري رفيع المستوى في مصر قد صرح مؤخراً لوفد من الولايات المتحدة بأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تفهمنا في هذه المنطقة.