Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

ما هي مفاجأة اسرائيل للمقاومة في الحرب المقبلة؟

أرض كنعان/ متابعات/ قالت مصادر إعلامية عبرية إن جيش الاحتلال يخضع وحدة 601 الخاصة التابعة لـ لواء الهندسة المتفجرات لتدريبات مكثفة، ويتزامن ذلك مع كشف إذاعة الاحتلال أن قائد لواء الجنوب اللواء سامي ترجمان يعول كثيراً على تلك الوحدة في إحراز النجاح بمفاجئة حماس في الحرب المقبلة والحيلولة دون إمساكها بزمام المبادرة خلال الحرب المقبلة.

واعترف العقيد مانور يانينا الذي يقود وحدة 601 الخاصة أن المعلومات الاستخبارية التي أطلع عليها تؤكد أن الاذرع العسكرية لحركة حماس والجهاد الاسلامي أعدت الكثير من المفاجآت لجيشه، زاعما أن حماس والجهاد أفلحتا بتهريب كميات كبيرة من المتفجرات والألغام المتطورة".

وحسب الموقع الذي أجرى مقابلة مع قائد الوحدة 601 التابعة للواء الهندسة الجنرال مانور يانينا فإن هذه الوحدة ستعمل على ادخال عنصر المفاجأة في قوات العدو من خلال عمليات التفجير والمباغتة.

وزعمت إذاعة جيش الاحتلال أن حماس والجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة نجحت بتهريب كميات كبيرة من المتفجرات الفتاكة من ليبيا مما سيزيد من صعوبة المعركة المقبلة التي تعتبر مسألة اندلاعها مسألة وقت ليس أكثر على حد تعبير الإذاعة.

وتطرق القائد الاسرائيلي إلى تحصين الجرافات الضخمة "جرافة الهندسية المعروفة باسم D -9 حيث جرى تحصينها لتكون ملائمة للعمل في أصعب الظروف مشيراً إلى استمرار الجهود لمزيد من التحصين ضد الصواريخ المضادة للدبابات موضحاً أن نتائج الاختبارات أظهرت ارتفاع قدرات فرق الجرافات التي تحسنت بشكل ملحوظ، وحقيقة أنها تعمل في الظلام الدامس على أهداف بعيدة النطاقات مما يعني شيئا ايجابيا لنا".

وتراهن وحدة وحدة 601 في الحرب المقبلة، على الجرافة العملاقة من طراز D -9 التي تم مضاعفة تحصينها ضد الصواريخ المضادة للدروع، من أجل نزع الألغام التي ستزرعها حماس في الطرقات.

وتم تحصين جرافة D -9 بدروع إضافية طبقاً لما ذكرته الإذاعة لأن حماس، وبقية الفصائل في غزة تزودت خلال العام الأخير بأفضل أنواع مضادات المدرعات في العالم.

وتوقع العقيد مانور يانينا قائد وحدة 601 الخاصة أن تكون المعركة المقبلة مع حماس ضارية وصعبة وستعتمد على التعاون الميداني لحظة بلحظة بين وحدته وسلاح الطيران وسلاح المدفعية والمشاة مضيفاً "يجب مضاعفة القدرة على المناورة والقدرة على العمل في كل المناطق المبنية والمساحات المفتوحة".