Menu
14:26انتقام "اسرائيلي " من قرى فلسطينية لتصديها للمستوطنين
14:25الراصد الجوي يكشف تطورات الطقس حتى الاثنين القادم
14:22الصحة برام الله تكشف حصيلة الوفيات والإصابات بكورونا في فلسطين
13:48الكسواني: ما يجري في المسجد الأقصى خطير جداً
13:46الصحة بغزة تكشف حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا
13:45إصابات في قمع الاحتلال لمسيرة سليمة شمال رام الله
13:44ترامب يصدر أمرا عسكريا في أيامه الأخيرة بشأن "إسرائيل"
13:42الاحتلال يعتقل مواطنين بزعم اطلاقهما النار تجاه جيب عسكري الشهر الماضي
13:41الدولار الأمريكي يواصل الارتفاع أمام الشيكل الإسرائيلي
13:40تعرف على عدد القادمين والمغادرين عبر معبر بيت حانون أمس
13:39فريدمان: السعودية ستستمر في إقامة علاقات مع إسرائيل "تحت الطاولة"
13:35ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في "إسرائيل" جرّاء كورونا
13:28الرجوب يصدر قرارا بشأن الصحفيين المفصولين من عملهم
13:27نسخة كورونا "البرازيلية" تثير الرعب.. دراسة تكشف الكثير
13:257 معلومات "مغلوطة" عن لقاحات كورونا.. والعلم يرد عليها

المقاومة في غزة تستغني عن الجوال

ارض كنعان/ غزة/ لم يعد العدو الصهيوني يتغنى ببنك الأهداف الذي لطالما تغنى به سابقا، وكان ذلك واضحاً بعد معركة حجارة السجيل التي أثبتت ضعف العدو في الجانب المعلوماتي، فتحولت جميع أهدافه إلى قصف منازل المدنيين والأندية الرياضية والأراضي الفارغة.

كان ذلك بعد أن وجهت المقاومة في غزة عدة صفعات للمخابرات الصهيونية في الكشف عن عملائها على الأرض، والمقاومة اليوم تقوم بتوجيه صفعة جديدة للمخابرات، حيث طلبت من كوادرها عدم استخدام الجوال بتاتاً، ومنعت عناصرها من استخدام الجوال في العمل المقاوم بأي حال من الأحوال.

ويعتبر الجوال بمثابة العميل والجاسوس الأول على صاحبه وهو المتهم الأول في نجاح مخابرات الاحتلال الصهيوني في الوصول إلى الشخص المراد تصفيته أو اعتقاله، وذلك عبر تحديد بصمة الصوت للشخص المستهدف.

الغريب أن بعض رجال المقاومة الفلسطينية يعتقدون أن سلطات الاحتلال لا يمكنها مراقبة شبكة الجوال، وأن استخدامهم لأسماء حركية والتحدث بأسلوب الشفرات أو تغيير لهجتهم عند التحدث في الهاتف يكفي لتجاوز مسألة المراقبة، غير أن ذلك لا يكفي في بعض الأحيان.

وفي دراسة أعدها (موقع المجد الأمني) حول الجوال تبيَّن أنه يمكن من خلاله التقاط جميع المحادثات الجارية في محيط أي جهاز نقال حتى لو كان مغلقاً أو لا يحمل بطاقة الجوال "الشريحة"، حيث تتحول هذه الهواتف إلى أجهزة بث من خلال السيطرة على الكود المشفر لهذه الهواتف.

وفي نفس السياق استطاعت المخابرات الصهيونية اخطار أحد المواطنين من قطاع غزة بإخلاء بيته تمهيداً لقصفه بالاتصال على جواله المغلق والذي لا يحوي بطاقة الجوال "الشريحة".

والاعلام الصهيوني تحدث أن المقاومة في غزة تمكنت من إنشاء شبكة اتصالات متقدمة جداً تتميز بدقتها وتكنولوجيتها المتطورة ومغلقة جـــداً من الناحية التكنولوجية، وتُــمـــكن المقاتلين من إجراء اتصالات دون أية مـــشاكل، كما أنه لا يمكن اختراق المحادثات التي تجري من خلالها.