Menu
07:12طقس فلسطين: عدم الاستقرار الجوي، ومن المتوقع تساقط أمطار محلية
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون

الرئيس عباس: لا يوجد حديث عن تمديد المفاوضات مع إسرائيل

أرض كنعان/ رام الله/ قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد حديث عن تمديد مفاوضات السلام الجارية مع إسرائيل برعاية أمريكية.

وأضاف عباس في مؤتمر صحفي مع رئيس جمهورية رومانيا ترايان باسيسكو، عقب اجتماعهما في مدينة رام الله :"لم يجر الحديث معنا عن تمديد المفاوضات بل هناك حديث حول التركيز على المدة المتبقية وليس الهرب إلى تمديدها".

وأشار عباس إلى أن اتفاق استئناف المفاوضات نص على أن تستمر لمدة تسعة أشهر علما أنها استؤنفت في نهاية يوليو الماضي ويفترض أن تنتهي مهلتها في أبريل المقبل.

وأوضح أنه تم حتى الآن عقد عدد كبير من جولات المفاوضات "سواء بشكل مباشر مع الأمريكيين أو بشكل ثلاثي أمريكي - فلسطيني- إسرائيلي".

وذكر أن هذه المفاوضات ناقشت مختلف القضايا الأساسية المطروحة على طاولة المفاوضات.

وأكد مواصلة الجهود الفلسطينية للتوصل إلى حل سلمي وسياسي "يحقق السلام والاستقرار في المنطقة وينهي الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وصولًا لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب إسرائيل".

غير أن عباس اعتبر أن هناك "معيقات" تعترض عملية السلام "بما فيها الاستيطان الإسرائيلي وما يجرى من تغيير لمعالم القدس الشرقية والاستمرار في احتجاز الآلاف من الأسرى الفلسطينيين والاعتداءات اليومية للمستوطنين ضد الفلسطينيين المدنيين".

بدوره ، دعا باسيسكو إلى حلول وسط في المفاوضات الفلسطينية -الإسرائيلية من أجل التوصل لاتفاق سلام يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال باسيسكو إن بلاده تدعم بلا تحفظ مفاوضات السلام برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وتأمل أن تنجح بالتوصل لصياغة حل وسط يضمن الأمن لكل من إسرائيل والدولة الفلسطينية المستقبلية.

وحث الرئيس الروماني،على الاقتداء بالنموذج الأوروبي في الاعتماد على حلول وسط ما حقق السلام والاستقرار لثمان وعشرين دولة هم الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي.