Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تائج أولية:فتح تخسر بمدن رئيسية وتفوز بأخرى

أرض كنعان / رام الله / أظهرت عملية الفرز الأولي لانتخابات مجلس بلدي نابلس تقدم قائمة نابلس الوطنية المستقلة التي يترأسها غسان الشعكة بنسبة 60% من أصوات الناخبين.

وقالت مصادر لـ"صفا" إن النتائج التي وصلت من مدارس عديدة أظهرت تقدم قائمة الشكعة على قائمة تحالف فتح والجبهة الديمقراطية والشعبية، حيث سيحصل الشكعة على 10 مقاعد من أصل 15 مقعدا بمجلس بلدي نابلس.

ويخوض انتخابات بلدية نابلس ثلاثة قوائم هي نابلس للتنمية والاستقلال التي تتزعمها فتح وفصائل منظمة التحرير باستثناء الشعبية وقائمة نابلس للجميع تترأسها الشعبية ومستقلين وقائمة نابلس الوطنية المستقلة التي يتزعمها الشكعة.

نتائج جنين

وفي مدينة جنين، فازت كتلة جنين تستحق بتسعة مقاعد مقابل خمسة مقاعد لكتلة الاستقلال والتنمية الكتلة الرسمية لحركة فتح ومقعد واحد للجبهة الشعبية مما يشكل خسارة فادحة لحركة فتح في هذه الانتخابات.

وأشارت المصادر إلى أن النتيجة النهائية تظهر أن القائمة الرسمية لحركة فتح منيت بهزيمة قاسية غير متوقعة حيث لم تحصل سوى على خمسة مقاعد.

ونقلت المصادر أن كتلة جنين تستحق تفوقت في جميع صناديق الاقتراع في مدينة جنين، وهي كتلة يرأسها رئيس بلدية جنين السابق وليد أبو مويس وتضم قيادات انشقت عن كتلة فتح الرسمية وتم فصلها من الحركة.

نتائج رام الله والبيرة

وفي رام الله، تحدثت كتلة أبناء البلد المستقلة التي خاضت انتخابات بلدية رام الله السبت عن تقدمها بعشرة مقاعد على الأقل من أصل 15 مقعدا في المجلس البلدي.

وقالت مصادر في الكتلة إنها حصدت عشرة مقاعد رغم عدم انتهاء الفرز فيما تتوزع باقي المقاعد على كتلتي رام الله المستقلة ورام الله المستقبل المستقلتين أيضا.

ولم تخض حركة فتح انتخابات بلدية رام الله، وهي أهم البلديات المركزية في الضفة الغربية، بقائمة تحمل اسمها الذي تبنته الحركة في هذه الانتخابات تحت شعار " الاستقلال والتنمية"، رغم الحديث عن قرب كتلة أبناء البلد من حركة فتح.

وخرج أنصار كتلة أبناء البلد التي تضم ثمانية مسيحيين وسبعة مسلمين، بينهم ثلاث نساء، وسجلت تحت اسم قائمة مستقلة لدى لجنة الانتخابات، في احتفالات وسط مدينة رام الله رغم عدم إعلان النتائج الرسمية بعد.

وفي مدينة البيرة المجاورة، احتفل أنصار قائمة الاستقلال والتنمية الممثلة لحركة فتح بفوزها ب11 مقعدا من أصل 15 متقدمة بذلك على قائمة " البيرة للجميع" الائتلافية.

نتائج الخليل

وأوضحت النتائج الأولية للانتخابات بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة تقدّم قائمة (الاستقلال والتنمية) المحسوبة على حركة فتح في انتخابات المجلس البلدي بعشرة مقاعد، فيما حصلت قائمة (الخليل مدينة عصرية) المستقلة على خمسة مقاعد.

وحسب مصادر مطّلعة في المدينة أكّدت لوكالة "صفا" أن النتائج الأولية داخل مراكز التصويت والاقتراع أوضحت تقدم الكتلة المحسوبة على حركة فتح في المدينة، فيما بيّنت بأن أربعة كتل أخرى من بينها كتلة المبادرة الوطنية الفلسطينية لم تحقق سوى أعدادا محدودة من الأصوات.

وفي بلدة الشيوخ شرق مدينة الخليل، خسرت كتلة (الاستقلال والتنمية) التابعة لحركة فتح أمام (كتلة شهداء الشيوخ) التي حازت الأخيرة على ستة مقاعد من أصل 11 مقعدا من مقاعد المجلس البلدي، فيما حصلت كتلة فتح على خمسة مقاعد.

وأفادت مصادر مطّلعة من بلدة الشيوخ لوكالة "صفا" أن قائمة فتح حصلت على (1717) فيما حصلت كتلة شهداء الشيوخ على (2153) صوتا، بينما حصلت الكتلة التابعة للجبهة الشعبية على (344) صوتا.

وفي بلدة يطا جنوب الخليل، تمكنت كتلة يطا للجميع التابعة للجبهة الشعبية من الحصول على (7 مقاعد)، فيما حصلت كتلة (يدا بيد نحو المستقبل) التي يقودها رئيس البلدية الحالي زهران أبو قبيطة المحسوب على حركة فتح على (6 مقاعد) رغم خوضه الانتخابات في قائمة مستقلة.

أما في بلدة بيت أمر شمال الخليل، فتعادلت حركة فتح مع قائمتي (الوفاء وبيت أمر) المستقلتين بعد حصول قائمة فتح على (5 مقاعد) مقابل خمسة أخرى حصلت عليها القائمتين المستقلتين، فيما حصلت قائمة المبادرة الوطنية على مقعد واحد، وحصلت القائمة التابعة للجبهة الشعبية على مقعدين.

وفي بلدة صوريف غرب الخليل، حصلت قائمة حركة فتح على 9 مقاعد فيما حصلت (كتلة الوحدة) المستقلة على 4 مقاعد، بينما لم تحصل القائمة التابعة للجبهة الشعبية على أية مقاعد تذكر.

وتخلل الاعلان عن النتائج الأولية احتفاليات في مراكز مدينة الخليل والقرى والبلدات التي أجريت فيها الانتخابات، تخللها إطلاق للأعيرة النارية في الهواء خاصة من جانب أنصار الكتلة التابعة لحركة فتح، وإطلاق الألعاب النارية والخروج بمسيرات مركبات داخل الأحياء.

نتائج بيت لحم

وفي مدينة بيت لحم، أفادت النتائج الأولية بتحقيق الكتلة الانتخابية التابعة لحركة فتح تقدما كبيرا على كتلة (بلدنا) التي تضم عددا من الشخصيات الفتحاوية المنشقة عن كتلة فتح، فيما وصف التنافس بين هاتين الكتلتين بالشديد.

وفي بلدة بيت جالا ببيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، فقد حصلت كتلة (اليسار) على 5 مقاعد فيما حصلت حركة فتح على 3 مقاعد فيما حصلت كتلتان أخريان على مقعدين لكل واحدة منهما.