Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

"مظاهرة الحسم" ضد مخطط "برافر" اليوم

أرض كنعان_القدس المحتلة/ تنظم لجنة التوجيه العليا لعرب النقب صباح الخميس تظاهرة حاشدة قبالة ما يسمى "بسلطة تطوير البدو" غربي مستشفى "سوروكا" في بئر السبع جنوب الأراضي المحتلة عام 48، تصدّيًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، ورفضا لسياسة هدم البيوت المستمرة.

وقالت اللجنة في بيان لها إنها بادرت على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لإنجاح المظاهرة وضمان مشاركة شعبية واسعة فيها من خلال تكثيف إعلانات في مداخل القرى والأماكن العامة، وتسيير حافلات للسفر يوم المظاهرة من مختلف القرى في النقب وغيرها.

وأكدت على الدور المهم لمنتدى السلطات العربية بالجنوب في مناهضة الحملة الشرسة التي يمر بها النقب من هدم بيوت وتهجير واقتلاع, والمحاولات السلطوية لتمرير قانون "برافر" العنصري .

وجددت اللجنة رفضها التام للملاحقات السياسية وحملات الاعتقال المستمرة بحق الشباب والنشطاء السياسيين في النقب، داعية للإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.

من جهتها، وجهت الحركة الإسلامية في النقب نداءً طالبت فيه جماهير النقب خصوصًا، والجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عمومًا بالمشاركة في أوسع حشد جماهيري وشعبي في المظاهرة التي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اليوم.

وقال ممثل الحركة في لجنة التوجيه الشيخ يوسف أبو جامع "نحن نستنفر جماهيرنا في النقب للمشاركة الفعالة في المظاهرة السلمية من أجل إسماع صوتنا الرافض لمخطط برافر، وكافة مخططات الترحيل والتهجير على اختلاف مسمياتها، وأن واجب الوقت والمرحلة يحتم علينا تجنيد أكبر حشد ممكن في هذه المظاهرة.

وأضاف "لنؤكد للمؤسسة الإسرائيلية إصرارنا على خيار البناء والبقاء في قرانا وأرضنا، وأن الحل يكمن فقط بالاعتراف بكافة قرانا على كامل أرضنا في النقب، وما سوى ذلك مرفوض وغير مقبول".