Menu
11:31مقتل 3 اشخاص وعدد من الجرحى في هجوم طعن بنيس في فرنسا
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة

وقفة تضامنية مع أهالي مخيم اليرموك برفح

أرض كنعان/ رفح/ طالبت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكل المعنيين الوقوف أمام مسئولياتهم ورفع الحصار الظالم عن أهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك بسوريا.

وشارك في الوقفة التي نظمتها القوى صباح اليوم الأربعاء في ميدان العودة وسط المحافظة العديد من الشخصيات الوطنية، إلي جانب عدد من الأطفال الذين حملوا شعارات منددة بما يعانيه المخيم من تجويع وحصار  .

واستنكر الناطق باسم حماس حافظ المصري في كلمة له، ما يعانيه أهالي المخيم والصمت والعربي والدولي، قائلًا: "ما زال الدم الفلسطيني النازف يتدفق من غزة إلى مخيم اليرموك.. تتوحد المعاناة.. ويبقى الموت والتشرد والجوع والضياع والقهر عوامل مشتركة تزيد من الوجع الفلسطيني، وتعمق الجرح والألم الممتد من حصار غزة إلى حصار أهلنا بمخيم اليرموك".

وبين المصري أن ما يشهده المخيم الآن لا تقبله الإنسانية ولا يرتضيها الإنسان، متسائلاً: "إلي متى سيبقى الفلسطيني يحاصر ويعاني؟، بل أين المنظمات الإنسانية مما يجري بحق أهلنا المحاصرين ولماذا لم يقوموا بدورهم وتقديم العون والغوث لهم".

ودعا المجتمع العربي والدولي لرفع الحصار عن المخيم سريعا، ومد العون لهم وتوفير سبل العيش الكريم، وتحييد ساكنيه من الصراع الداخلي السوري  .

بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في رفح القذافي القططي على ضرورة تنفيذ الاتفاق القاضي بإبعاد المسلحين عن المخيم، وتجنيبه لدائرة الصراع.

وطالب الدول العربية المجاورة إلى ضرورة تأمين طريق للاجئين، وتوفير مخيمات ومأوى كريم لهم، مضيفًا: "نأمل أن يتم فك الحصار في القريب العاجل وتوفير حياة كريمة لأهالي المخيم".

 من ناحيته، قال المتحدث باسم حركة فتح خضر شعت: "مخيم اليرموك هو الجرح الذي يكشف كل آلام شعبنا اللاجئ ويفتح كل الجراحات بدءا من النكبة عام 1948 وما سبقها من تواطؤ عربي ودولي تجاه حقوق الفلسطينيين، وليس انتهاءً بمعاناة اللاجئين في ليبيا والأردن والعراق ومخيم اليرموك وغيرها من المخيمات".

 وأكد شعت أن معاناة مخيم اليرموك وحصار أهله فضحت زيف المنظمات الدولية التي تنادي بحقوق الإنسان، وتتجاهل معاناة أبناء شعبنا المظلوم  .