Menu
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم
12:04قوات الاحتلال تطلق النار صوب أراضي الموطنين شرق دير البلح
12:01قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو لتطبيق السيادة
11:57إصابة لاعب غزي بفيروس كورونا
11:55مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية
11:54صحيفة عبرية: صعوبات بمفاوضات المياه بين "إسرائيل" ولبنان
11:35اعتقالات واقتحامات متفرقة في الضفة الغربية
11:31أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
11:30اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة الغربية
11:27القدرة : الحالة الوبائية غير مطمئنة والاستهتار يتجه بالمجتمع نحو الأسوأ
11:29الأسير ماهر الأخرس يواصل إضراب الكرامة ومطالبات بتدخلات دولية
11:26الصحة بغزة : تسجيل 259 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و199 حالة تعافٍ
11:24الصحة الإسرائيلية : 560 إصابة جديدة بكورونا

الهباش وأوغلو يبحثان سبل تفعيل لجنة القدس

جده - أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو على ضرورة تفعيل لجنة القدس في المنظمة وعقد مؤتمر وزاري خاص بقضية القدس في ظل الأوضاع الجديدة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية .
جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام للمنظمة اليوم وزير الأوقاف حيث تم بحث آخر المستجدات و التطورات على الساحة الفلسطينية وما تتعرض له القدس والمقدسات من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية .
وأطلع الهباش الامين العام على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والإعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات وما تسببه من معاناة لأهالي القدس مؤكدا على ضرورة الدعم العربي والإسلامي للمدينة المقدسة باعتبار ان القضية  الفلسطينية هي قضية مشتركة وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين مجددًا دعوته للعرب والمسلمين لزيارة القدس .
ووضع الهباش الأمين العام لمنظمة التعاون  الاسلامي بصورة نجاح موسم الحج الحالي في ظل الانقسام والفرقة مؤكدا على عدم تسييس الحج وابعاده عن المناكفات والخلافات الداخلية .
وبدوره شدد اوغلو على ضرورة تكاتف ابناء الشعب الفلسطيني ومن خلفهم ابناء الإمة العربية والإسلامية في مواجهة ألاحتلال الإسرائيلي لان الوقت لم يعد يحتمل التاخير في اتخاذ موقف جاد وعملي من كافة الأطراف خاصة العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة ولانقاذ القضية الفلسطينية .
و أكد أوغلو أن المنظمة ستظل داعمًا قويًا للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني وللسلطة الوطنية الفلسطينية حتى نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة .

وشدد الطرفان على ضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية والدولية لحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى في مجابهة الهجمات الإسرائيلية على الأرض، وبالعمل الجاد دون تأخير لفضح الانتهاكات الإسرائيلية على كل المستويات