Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اعتقال 9 مواطنين من قبل الاحتلال في مناطق الضفة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/ اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين تسعة مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء الضفة الغربية المحتلة.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنا بعد مداهمة منزله في بلدة بيت أمّر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية، فيما داهمت قوّات الاحتلال عددا من البلدات والأحياء السكنية وأجرت عمليات تفتيش بمنازل المواطنين.

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل محمد خليل صبارنة (20 عاما) بعد منزل والده في منطقة خلّة العين بالبلدة.
وفتّش جنود الاحتلال منزل عائلة المعتقل قبل اقتياده إلى مدخل البلدة سيرا على الأقدام لمسافة أكثر من كيلو متر، ثم نقله الجنود في جيب عسكري إلى معسكر مستوطنة عصيون شمال بيت أمر.

وأوضح المصادر أنّ عدد معتقلي بيت أمر منذ بداية عام2013 ولغاية فجر اليوم بلغ( 116) معتقلا من بينهم (79) معتقلا أقل من (18عاما).

من جانبها، أوضحت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال داهمت فجرا أحياء مدينة الخليل ومدينة يطّا، فيما فتّش جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة سعير شمال شرق الخليل، عرف من بينها منزل المواط يوسف الفروخ المعتقل لدى الاحتلال.

وعلى حاجز الجبعة العسكرية شمال غرب الخليل، اعتدت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال على الشاب محمود خالد غنيمات (21 عاما) من بلدة صوريف وأصيب برضوض مختلفة في أنحاء جسمه.

أمّا في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب حسن عاطف حسين الكامل (22 عاما) ابن شقيق الشهيد عماد الكامل بعد مداهمة منزله في واد معالي بمدينة بيت لحم.

وحسب مصادر محلية أكّدت أنّ قوّات الاحتلال نفّذت عملية تفتيش للمنزل وصادرت حاسوب المعتقل الشخصي.

كما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على عمه عاهد حسين الكامل"38عاما"، وأصيب بكسور شديدة في أنحاء جسمه، وجرى نقله لمستشفى الجمعية العربية بيت جالا لتلقي العلاج الطبي.

وفي مدينة نابلس شمال الضّفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين شابًا في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شاهد عيان من البلدة : إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في البلدة، واعتقلت شابا من عائلة حمايل ونقلته إلى جهة مجهولة.
كما اقتحم الجيش منطقة بيرقوزا ومحيط الحسبة، وتواجدت عددًا من الدوريات على المدخل الغربي للبلدة قبل أن تنسحب في ساعات الصباح الأولى.