Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الإفراج عن الأسير مجد الصباح من جنين بعد 11 عاماً من اعتقاله

أرض كنعان/ جنين/ أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد (23-12)، عن الأسير القسامي مجد عبد اللطيف الصباح، بعد انهاء محكوميته البالغة أحد عشر عاماً.

وقال مراسلنا : إنه تم الإفراج عن الأسير مجد الصباح (27 عاماً) في ساعات مساء اليوم من على حاجز سالم الصهيوني غرب مدينة جنين، محرراً من سجن مجدو، وكان في استقباله، العشرات من قيادات الحركة الإسلامية ومن أبناء محافطة جنين وبلدته برقين.

وأضاف مراسلنا إن موكباً طويلاً من المركبات انطلق مع المحرر الصباح من حاجز سالم إلى الوسط التجاري في مدينة جنين، حيث رفعت خلاله عشرات الرايات الخضراء الموشحة بكلمة التوحيد، وأطلقت المركبات أبواق مزاميرها، والأهازيج الإسلامية عبر مكبرات الصوت، وفي بلدته برقين بغرب مدينة جنين، وتوقف الموكب قرب مقبرة البلدة، حيث  ترجل المحرر الصباح ليقرأ الفاتحة على روح والده الذى وافاه الأجل وهو في سجنه.

وعند منزله في برقين، تحول الموكب إلى مهرجان لاستقبال المحرر الصباح، ألقى فيه النائب عن محافطة جنين الأستاذ خالد سعيد كلمة نيابة عن إخوانه في المجلس التشريعي، هنأ فيها مجد على حريته، ومؤكداً: "إن المقاومة هي طريق التحرير، وإن الأسرى سيبقون على سلّم أولويات قادة الشعب الفلسطيني الشرفاء، لما قدموا من تضحيات من أعمارهم".

كما ألقى الشيخ علي عتيق كلمة باسم الحركة الإسلامية، هنأ فيها مجد وعائلته وجميع أهالي برقين على نيله الحرية، ذاكراً الكثير من مناقب مجد في سجنه، ومحبة إخوانه له، ودوره في خدمتهم".

يذكر أن الأسير مجد صباح، اعتقل بتاريخ: 24/4/2003 وهو في الصف الحادي عشر، وتعرض لتحقيق قاسٍ، وحكم بالسجن لـ 11 عاماً، بتهمة العمل في صفوف كتائب القسام.