Menu
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم

قيادي في الجهاد : اغتيال السعدي في جنين تم بتنسيق بين الاحتلال والسلطة

أرض كنعان_جنين/ أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير المحرر جعفر عز الدين، ان عملية الإغتيال الأخيرة في مخيم جنين، والتي طالت الشهيد نافع السعدي، لم تكن لتحصل لولا التنسيق الأمني بين أجهزة الأمن التابعة للسلطة والإحتلال الإسرائيلي، والذي يعطي معلومات مجانية "لعدو مجرم".
 
ونقل "تلفزيون وطن" المحلي عن عز الدين، قوله خلال تشييع الشهيد السعدي "ماذا يعني إقتحام منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي ومطاردة اولاده من قبل الأمن الفلسطيني، وبعد ساعات يتم إقتحام منزله من قبل المخابرات الإسرائيلية..؟".
 
وأشار المحرر عز الدين، ان حركة الجهاد الإسلامي التي ينتمي اليها، لن تسمع بأن تبقى ظهور المقاومين مكشوفة للإحتلال الإسرائيلي نتيجة التنسيق الأمني، مشدداً على ان الإحتلال يلاحق كافة المقاومين على اختلاف انتماءاتهم الحزبية، سواء ابناء الجهاد وحماس، وحتى ابناء حركة فتح.
 
واكد عز الدين، ان البوصلة يجب ان تتجه نحو القدس وتحرير الارض، وان السلاح يجب ان يبقى مشرعاً في وجه المحتل واعوانهم لا غيرهما.
 
بدوره، شدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ محمود السعدي، انه وكافة المقاومين لن يسلموا انفسهم لا للإحتلال ولا لغيره، وسيبقوا رافعين البندقية في وجه من يحاول المساس بالمقاومة.
 
ودعا السعدي الى وقف المفاوضات، وتبني برنامج المقاومة، قائلاً :"يريدوننا ان نلقي السلاح ونسلّم انفسنا، ونحن نقول ان لا استسلام ولا خيار سوى البندقية والمقاومة، وخيار المفاوضات زائل وفاشل ويعطي شرعية للإحتلال لتهويد مقدساتنا وقتل ابناءنا".
 
وأضاف السعدي انه لا بد من الوحدة الوطنية، والتفرغ لمواجهة الإحتلال الصهيوني، مشدداً ان مقاومي السرايا في جنين يعانون الويلات والظلم، الا انهم يتعالون على الجراه، وسيبقون شوكة في حلق العدو الصهيوني واعوانه، ولن يسلمون انفسهم او يستسلمون ويلقون البندقية.
 
يُذكر ان اجهزة السلطة التابعة لحركة فتح تلاحق الشيخ محمود السعدي "أبو السعيد"، وتُطالبه بتسليم نفسه اليها، الا انه يرفض.