Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هنية: "الوهم المتبدد" انتصار للمقاومة ساهم في تدويل قضية الأسرى

أرض كنعان/ غزة/ أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن عملية الوهم المتبدد حدثًا مهماً في مسيرة الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والاسلامية، مشيرا إلى أنها  انتصار مركب حققته المقاومة الباسلة باحتضان الشعب.

وقال هنية في احتفال نظمته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمناسبة الذكرى الأولى لصفقة تبادل الأسرى "وفاء الاحرار" مساء اليوم الخميس (18-10) إن "العملية هي انتصار مركب، أوله في قدرة المقاتلين في تنفيذ عملية مشتركة نوعية أربكت العدو وحساباته ووضعته أمام مأزق سياسي وأمني بامتياز، إلى جانب الاحتفاظ بالجندي شاليط على مدار خمسة سنوات داخل قطاع غزة الساحلي الضيق الذي كان تحت مرمى النيران وأجهزة التجسس والتعاون الامني والاستخبارات الدولية".

وأشار إلى العملية ساهمت في تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين على مدار أكثر من 5 أعوام، وأن "الوهم المتبدد" التي لم تستغرق 7 دقائق تخطت بتأثيراتها المكان والزمان، حيث أصبحت قضية شاليط ومطالب شعبنا وأسراه تبحث في معظم عواصم الكون، قائلا: " الانتصار أيضاً في تفوق العقل الأمني الفلسطيني على الصهيوني، وقدرة المفاوض الفلسطيني العنيد على انتزاع مطالب الأسرى والشعب الفلسطيني من بين أنياب الاحتلال".

وجه هنية تحية إلى مصر لدورها في صفقة التبادل، مؤكداً أن مصر بعد الثورة تحولت في قضية المفاوضات من موقع الوسيط إلى موقع الشريك المباشر في انجاز الانتصار الفلسطيني والعربي والاسلامي الانساني، وقال "تحية لمصر الثورة ولرجالها اللذين كانوا في موقع الشراكة لنحقق الانتصار".

ودعا رئيس الحكومة إلى رسم استراتيجية وطنية متكاملة من أجل تحرير الأسرى تقوم على استعادة وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وبناء نظام سياسي فلسطيني موحد وبرنامج وطني يحمل الثوابت وخيار المقاومة، وأن تكون على رأس الأولويات قضية تحرير الأسرى.

وأشار  هنية إلى أن عملية أسر شاليط والاحتفاظ به وإتمام الصفقة تمت في ظل حكم حركته للقطاع، مشيراً إلى أن هذا دليل على الشعار الذي رفعته " يد تبني ويد تقاوم"، موجها الشكر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة على تحمله التضحيات والمصاعب وكظم الغيط وعض على الجرح من أجل الانتصار العظيم دون أن يرفع الراية البيضاء.