Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

اسرائيل تستعد لمواجهة المنخفض القطبي

أرض كنعان_فلسطين المحتلة/تستعد اسرائيل لمواجهة المنخفض القطبي الذي سيبدأ تأثيره على المنطقة عند منتصف الليلة شمالا ويمتد حتى الجنوب الأربعاء والخميس، وصدرت تعليمات من الصحة والاسعاف والدفاع المدني وشركة الكهرباء للاسرائيليين حول كيفية التعامل مع هذه الموجة الباردة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن هذا المنخفض الذي يصاحبه تساقط للثلوج على المرتفعات التي تصل الى 800 متر، وأمطار غزيرة ستصل الى 50 ملم في الجنوب و200 ملم في الشمال، وستصل سرعة الرياح الى 100 كم في الساعة.

الأرصاد الجوية الاسرائيلية تشير بأن المنخفض سيبدأ تأثيره منتصف هذه الليلة بتساقط الثلوج على جبل الشيخ وتساقط الامطار على مناطق الشمال والتي تمتد عند الصباح الى مناطق المركز، وعند ساعات ظهر يوم غد سوف تبدأ الثلوج بالتساقط على مرتفعات الجولان، وعند ساعات صباح الخميس ستمتد الثلوج الى جبال الجليل وقد تسقط الثلوج على جبال القدس.

وأشار الموقع بأن الامطار سوف تستمر بالتساقط حتى يوم الجمعة مع بقاء احتمال لتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر.

ومن ضمن التعليمات التي صدرت تحذير للاسرائيليين من استخدام وسائل التدفئة خاصة المدفئة الكهربائية، وتحذير من بقاء المدفئة بالكهرباء عند ساعات النوم خوفا من حدوث تماس يؤدي الى حرائق داخل البيوت، كذلك طلبت منهم وضع المدفئة في مكان بعيد نسبيا عن أي مواد قد تساعد على الاحتراق، في حين طلبت شركة الكهرباء من الاسرائيليين ابقاء درجات الحرارة في المكيف عند درجة 18 الى 20، خوفا من حدوث ضغط كبير على الكهرباء قد يتسبب بإنقطاع التيار الكهربائي.

وتستعد العديد من البلديات خاصة في مناطق شمال اسرائيل لحالة الطوارئ لمواجهة هذا المنخفض البارد والذي يعتبر الأول لهذا الشتاء، كذلك تستعد بلدية القدس لحالة الطوارئ حال تساقطت الثلوج على المدينة.