Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

نقل شراونة لزنزانة انفرادية مراقبة بالكاميرات

أرض كنعان / رام الله / نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية مؤخرا الأسير المضرب عن الطعام أيمن شراونة إلى زنزانة انفرادية مراقبة بالكاميرات، ردا على مقاطعته لعيادة السجن.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أحمد البيتاوي أن محامي المؤسسة زار أمس الأربعاء عددا من الأسرى المرضى في سجن مستشفى الرملة من بينهم الأسير شراونة الذي دخل يومه الـ(110) في إضرابه المتواصل عن الطعام.

وبيّن البيتاوي أن شراونة نُقل إلى زنزانة انفرادية في سجن مستشفى الرملة مراقبة بالكاميرات، وذلك بعد مقاطعته لعيادة السجن منذ الأحد الماضي، في الوقت الذي يهدد فيه بالامتناع عن تناول الماء.

وأفاد البيتاوي أن شراونة لا يزال يعاني من ضعف عام في الجسم وهو مصاب بحالة دوران و(دوخة) متواصلة، وضعف في الرؤيا، بالإضافة إلى أوجاع شديدة في الظهر والخواصر والكلى.

وفي ذات الإطار، أكد الأسير سامر البرق لمحامي التضامن عودته من جديد للإضراب المفتوح عن الطعام بسبب تلكؤ الاحتلال بنقله إلى مصر.

وأشار البرق إلى أنه مضرب عن الماء والطعام منذ أربعة أيام، مطالبا محاميه بالذهاب إلى السفارة المصرية لإحضار الأوراق الخاصة ببقية الإجراءات وإتمام عملية الترحيل، وذلك بناء على طلب الاحتلال.

ويعاني البرق من صعوبة في الكلام وهزال عام في الجسم وأوجاع أخرى في الكلى والكبد، وقد عاد مجددا للإضراب بسبب عدم تطبيق الاحتلال لما تم الاتفاق عليه وترحليه إلى مصر.

من جهة ثانية، أشار البيتاوي إلى أن الأسير عامر بحر المصاب بسرطان المعدة يعاني من حساسية وحكة شديدة بسبب الأدوية التي يتناولها منذ خمسة شهور في مستشفى الرملة، ولفت إلى أن بحر يعاني أيضا من ضيف في التنفس والتهابات في الرئة.

من ناحية أخرى، أفاد محامي نادي الأسير إياد محاميد أن سلطات الاحتلال أجلت جلسة محكمة "الثلث " أو ما تسمى "شليش" التي عقدت اليوم بخصوص طلب الإفراج عن الأسير محمد التاج بعد مضي ثلثا مدة محكوميته.

ويعاني الأسير التاج وهو من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، من وضع صحي صعب إثر تكلس وتمدد في الرئة.

وأوضح محامي نادي الأسير أن سبب التأجيل عدم تزويد اللجنة التي يرأسها القاضي بتقرير من قبل جهاز المخابرات العامة، وكذلك عدم وجود تقرير طبي نهائي وإجمالي يوضح بشكل كامل وضعه الصحي ويشمل توصية الأطباء المعالجين.

وخشية عدم اكتمال الوثائق المطلوبة قبل إصدار القرار وتخوفا من أن تقوم اللجنة برفض طلب الإفراج عن الأسير، اتفق على أن يعين ميعاد لجلسة قريبة يحضرها مسؤولون من جهاز المخابرات الاسرائيلية والأطباء المسؤولين عن علاجه ويقدمان تقريران منفصلان على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن.

يذكر أنَّ الأسير محمد التاج، الذي خاض اضرابا عن الطعام زاد عن خمسين يوما، محكوم بالسجن 16عاما ومعتقل منذ عام 2003.