Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

صورة من الجرح المصري من أفضل 10 صور في العالم لعام 2013

أرض كنعان/ متابعات/ اختارت مجلة "التايم" الأمريكية العريقة صورة التقطها مصور وكالة "الأناضول"، مصعب الشامي، بين أفضل 10 صور من أرجاء العالم لعام 2013، بحسب الموقع الإلكتروني للمجلة اليوم الإثنين.
الصورة التقطها الشامي لعدد من أنصار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، يوم 27 يوليو/ تموز الماضي، وهم يحملون قتيلا مدرجا في دمائه، وقد أطلق أحدهم صرخة، خلال ما يعرف في مصر إعلاميا بـ"أحداث المنصة"، قرب ميدان "رابعة العدوية"، في حي مدينة نصر، شرقي العاصمة القاهرة.
وقال الشامي للمجلة الأمريكية: "ذهبت إلى (ميدان) رابعة العدوية بعد وقت قصير من منتصف ليل 27 يوليو (تموز الماضي) عقب معرفتي بأن قوات الأمن كانت تهاجم أنصار مرسي، الذين كانوا يعتصمون (في الميدان) منذ شهرين".
ومضى قائلا: "طيلة الليل، كنت اتنقل بين خط المواجهة وبين مستشفى (ميداني) مؤقت وغرفة يتم فيها الاحتفاظ بالموتى، موثقا هذا المستوى من العنف الغاشم  
والرعب الذي لم يسبق أن شاهدته قبل تلك الليلة".
وبحسب الشامي، "كان هناك تدفق مستمر من سيارات الإسعاف والدراجات النارية (التي تحمل الضحايا) في مكان الاعتصام.. كان هناك اختلاط بين صوت صافرات الإنذار وصيحات مذعورة وأصوات (إطلاق) ذخيرة حية، والهواء كان ممتلئ بالغاز المسيل للدموع والدخان الأسود".
وبعد 12 ساعة، يضيف مصور "الأناضول"، "وضعت الكاميرا جانبا بعد أن حل بي الإرهاق، وتوجهت عائدا إلى المنزل. وفي طريقي للخروج (من ميدان رابعة) سمعت صرخات، ولاحظت وجود مجموعة كبيرة من الناس. رجلان يحملان شابا كان قد أصيب للتو برصاص في الرأس. كان الرجل (عن اليمين) في حالة من الصدمة. غير مدرك أن الرجل الذي يحمله ميتا. استغاث طالبا مسعف أو سيارة إسعاف، وصرخ راجيا الرحمة من الله. بسرعة، أخرجت الكاميرا، والتقط تلك الصورة. كانت تلك آخر صورةالتقطها في ذلك اليوم الرهيب، لكنها تبقى الأكثر تميزا".
واتهم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، قوات الشرطة بقتل أكثر من 100 وجرح المئات من مؤيدي الرئيس المعزول أثناء تظاهرهم قرب ميدان رابعة العدوية ضد ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا"، وهو ما رد عليه وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي، بقوله إن الشرطة لم توجه "رصاصة واحدة تجاه أي متظاهر"، في "أحداث المنصة" بمحيط منطقة "رابعة العدوية".
أما بقية صور قائمة "التايم" لأفضل 10 صور في العالم عام 2013، فالتقطها مصورون عن تفجيرات مارثون بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية (15 أبريل/ نيسان الماضي)، وانهيار مبنى على مشارف العاصمة البنغالية دكا (24 أبريل/ نيسان)، وعائلة متضررة من حرائق غابات في أستراليا (4 يناير/ كانون الثاني)، واحتجاجات في مدينة إسطنبول التركية (1 يونيو/ حزيران)، وصورة لسمكة قرش على سواحل جنوب أفريقيا (26 يوليو/ تموز).
إضافة إلى الهجوم الدموي على مركز تجاري في العاصمة الكينية نيروبي (21 سبتمبر/ أيلول)، وصورة لجندي أمريكي مشوه أصيب في الحرب على العراق (12 يونيو/ حزيران)، ومتضررين من الإعصار "هايان" في الفلبين (18 نوفمبر/ تشرين الثاني)، وأخيرا صورة من الحرب في سوريا (31 أغسطس/ أب)، وفقا لترتيب عرض الصور على موقع مجلة "التايم" على الإنترنت.