Menu
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه

الطيبي: مخطط بناء 20 ألف وحدة استيطانية مستمر

أرض كنعان_القدس المحتلة/كشف النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتانياهو" لم يوقف بناء 20 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، وأن المناقصة مستمرة حتى اللحظة.

وأوضح أن هذه المناقصة لبناء 20 ألف وحدة سكنية استيطانية في الأراضي المحتلة، والتي أعلنت عنها وزارة الإسكان الإسرائيلية ثم أعلن نتانياهو أنه جمدها، لم تلغ ولم تجمّد بل هي موجودة على موقع وزارة الإسكان الإسرائيلية.

وأشار الطيبي إلى أنه مكتوب على أقصى يمين الصورة في موقع وزارة الإسكان الإسرائيلية كلمة "فاعل" باللغة العبرية، أي أنها غير مجمدة، بل موجودة ويتم التعامل معها للتنفيذ.

وأضاف "المناقصة ظلّت موجودة حتى تاريخ 28 -11، أي آخر موعد لها على موقع وزارة الإسكان، ولم تحذف ولم تسحب، بل إن كثراً من رجال الأعمال والشركات اليهودية، قدّمو عطاءات لها عبر الحكومة وفي شكل رسمي، وإن كل ما أعلنه نتانياهو كان مجرد ذر للرماد في العيون".

وكان وزير البناء والاسكان الإسرائيلي "أوري أرئيل" نفى قبل نحو أسبوعين أن يكون قد تم إلغاء إجراءات التخطيط لإقامة الألاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة، كما صدر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مؤخراً.

وقال في تصريح للإذاعة العامة الإسرائيلية "ليس هناك تجميد لأعمال البناء في مستوطنات الضفة الغريبة والقدس المحتلة حتى خلال المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين".

وهددت السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات ردا على إعلان الاحتلال بناء 20 ألف وحدة استطيانية، إلا أن نتنياهو أعلن تجميد البناء وهو ما ثبت أنه كان إعلامياً فقط.