Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

سوريا: استشهاد 4 فلسطينيين في سوريا

أرض كنعان/سوريا/ قالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا، إن أربعة فلسطينيين استشهدوا أمس الجمعة، جراء استمرار الصراع الدائر في سوريا.

وأضافت المجموعة في بيان وصل الوكالة نسخة عنه، أن الشاب أحمد زاهر عودة قضى إثر إطلاق نار أثناء مشاركته بالمظاهرة التي طالبت برفع الحصار عن مخيم اليرموك، بينما استشهد الشاب أكرم فاعور متأثرًا بجراح أصيب بها جراء القصف التي استهدف منطقة الحجر الأسود.

وذكرت أن الشاب محمد طناطرة من سكان مخيم اليرموك استشهد إثر إصابته بقذيفة هاون سقطت بحي المسكية بالقرب من الجامع الأموي، فيما قضى الشاب ماهر حسين ديب حمد بسبب عدم توافر العناية الطبية، بعد إصابته بجراح إثر قصف سابق على المخيم.

وأشارت المجموعة إلى أن أهالي مخيم الحسينية طالبوا بتسريع عودتهم إلى مخيمهم، حيث عبروا عن استغرابهم من عدم تمكينهم من العودة إلى منازلهم حتى الآن وذلك رغم سيطرة الجيش النظامي بشكل كامل على المخيم.

يذكر أن المخيم قد شهد اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات من الجيش الحر انتهت بسيطرة الجيش النظامي على المخيم بشكل كامل.

وبينت أن مخيم حندرات شهد اندلاع اشتباكات بين الجيش النظامي ومجموعات الجيش الحر وذلك في محيط مشفى الكندي، مما أدى إلى إخلاء لمقطع البكارة وحارات المخيم المواجهة لمشفى الكندي خشية الاشتباكات، فيما نزح ساكني هذه الحارات إلى حارة ترشيحا والجبل وبعضهم غادر إلى خارج المخيم.

وأوضحت المجموعة أن مخيم خان الشيح يشهد حالة من الهدوء النسبي يتخللها سماع أصوات انفجارات في المناطق المجاورة له، فيما يعاني أهالي المخيم من غلاء أسعار المواد التموينية وفقدان معظمها من الأسواق كما يشتكون من عدم توافر المحروقات وصعوبة المواصلات من وإلى المخيم وذلك بسبب تشديد الإجراءات الأمنية على حاجز 68.

ولفتت إلى أن المناطق المجاورة لمخيم درعا للاجئين يشهد اشتباكات عنيفة، فيما يعاني الأهالي من الحصار المشدد المفروض على المخيم بسبب الأعمال العسكرية في محيطه.