Menu
11:55الكيالي يكشف عن الآلية المعتمدة في التوظيف بديوان الموظفين
11:53سطو مسلح على فرع بنك فلسطين في عزون شرق قلقيلية
11:50الأمم المتحدة تُحذر: وضع "أونروا" المالي بات أكثر خطورة
11:48إصابة أسيرين في مركز توقيف "بتاح تكفا" بفيروس كورونا
11:45بومبيو: بدء عملية الانتقال في الخارجية الأميركية
11:43112 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
11:43الصحة في غزة: تسجيل 6 وفيات و 613 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 203 حالة
10:27​​​​​​​فيديو .. إسرائيل في رسالة لغزة : "لم نمنع إدخال مواد طبية إلى القطاع"
10:25صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن لقاء نتنياهو مع ولي العهد السعودي وما دار بينهما ..
10:20من خلال حل الكنيست ... الإعلام العبري يكشف عن يوم الحسم بشأن التوجه لانتخابات جديدة
10:17بالأسماء.. معركة حامية وصراع "فتحاوي" لخلافة عريقات
10:16الخارجية الأردنية تؤكد رفض تغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى
10:14إغلاق مديرية النقل والمواصلات والـ"دينموميتر" بسبب كورونا بالخليل
10:12​​​​​​​مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
10:094 ملايين اصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع

تكرار اقتحام الأقصى من الجنود يشبه التدريب العسكري

أرض كنعان / القدس / حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من تكرار الاقتحامات الاستكشافية التي تنفذها مجموعات من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والتي كان أخرها يوم أمس الثلاثاء معتبرةً تلك الاقتحامات بأنها تشبه التدريب العسكري.

وكانت فرقة مكونة من 50 عنصراً قامت باقتحام جماعي للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة من قبل قوات الاحتلال، وتجولت أكثر من ساعة في أنحاء كثيرة من المسجد الأقصى، وهي تستمع إلى شروحات متعددة.

كما أقدمت مجموعة من نحو 15 مستوطنا صهيونيا على اقتحام المسجد الأقصى قبل ظهر اليوم الأربعاء، حيث أدى بعضهم الشعائر التلمودية بالقرب من بوائك قبة الصخرة.

وقالت "مؤسسة الأقصى في بيان لها اليوم الأربعاء :" إن تكرار مثل هذه الاقتحامات الجماعية، والتي تتزامن مع اقتحامات لفرق من جنود الاحتلال بلباسهم العسكري، وكذلك مع اقتحامات مماثلة لشخصيات صهيونية، واقتحامات أخرى من قبل قوات الاحتلال المختلفة تشبه التدريب العسكري،  يثير أكثر من تساؤل حول الهدف والمغزى من مثل هذه الاقتحامات، خاصة وأنها تترافق مع حملات تضييق على المصلين والمرابطين وطلاب العلم والأطفال والنساء الذي يشدون الرحال ويتواجدون يومياً في المسجد الأقصى.

وحذّرت "مؤسسة الأقصى" من أن المؤسسة الصهيونية وأذرعها تستهدف المسجد الأقصى المبارك، وأن هناك مخططات إحتلالية يحاول الاحتلال تنفيذها في المسجد الأقصى ومحيطه القريب، ويستعمل كل الأساليب المذكورة وغيرها في محاولة لتنفيذ مخططاته الخطيرة بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

في سياق متصل فقد أفادت "مؤسسة الأقصى" أن عشرات من عناصر المجموعات الصهيونية نظمت ليلة أمس مسيرة تهويدية داخل البلدة القديمة بالقدس، وحول أبواب المسجد الأقصى فيما يطلقون عليه "مسيرة الأبواب"، والتي تخللها رقصات ودعوات إلى بناء الهيكل المزعوم، كما نشرت منظمات صهيونية دعوة إلى المشاركة في احتفال جماهيري يقام مساء الاثنين القادم في إحدى القاعات في القدس القديمة بهدف "تكريم المجموعات اليهودية التي تقتحم الأقصى وتقوم بتأدية الشعائر التلمودية فيه".