Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

جمعية الأسري والمحررين..الاحتلال يمارس الإهمال الطبي بحق أسير من غزة

أرض كنعان/غزة/أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام"، أن الأسير شريف عبد المنعم أبو وادي "40عاما" من غزة، يعاني أوضاعا صحية صعبة للغاية، مشيرةً إلى أن الاحتلال يماطل في تقديم العلاج اللازم له.

وأوضحت الجمعية أن الأسير أبو وادي القابع في سجن نفحة شعر قبل أسبوع بثقل وانتفاخ مفاجئ في كلتا قدميه، الأمر الذي جعله يطالب بالخروج إلى عيادة السجن للقاء الطبيب.

وذكرت أن بعد فحص الأسير في العيادة أخبره الطبيب بأنه سليم وقدم له حبوب "الأكامول" المسكنة، إلا أن الانتفاخ قد ازداد بعدها تدريجيا وبشكل مخيف، ما تسبب في شعور الأسير بألم متواصل وعدم قدرته على الحركة.

وأضافت الجمعية أن إدارة السجون ما تزال تماطل في علاج الأسير أبو وادي، مؤكدة أن إهمال حالته وعدم فحصه وتقديم العلاج المناسب له كان السبب الرئيسي في تدهور حالته.

وأعربت عن قلقها الشديد على حياته إذا ما استمر هذا التجاهل لخطورة وضعه الصحي، علما بأنه لا زال يعاني من تداعيات صحية لإصابات خطيرة أصيب بها خلال انتفاضة الأقصى قبيل اعتقاله.

من جهتها ناشدت عائلة الأسير أبو وادي من خلال جمعية حسام كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل للضغط على سلطات السجون لتقديم العلاج المناسب له.

وطالبت العائلة الصليب الأحمر بسرعة إرسال طبيب من أجل إجراء الفحوصات الضرورية له وتزويده بالعلاج المناسب منعا لتدهور وضعه الصحي.

يذكر أن الأسير أبو وادي متزوج ولديه طفلان وكان قد اعتقل عام 2008 بالقرب من الحدود الشرقية لمدينة غزة، وذلك بعد فترة وجيزة من عودته من رحلة العلاج بالخارج عقب استهدافه من قبل طائرات الاحتلال أثناء مرافقته الشهيدين سامي أبو شريعة ومحمد عجور، ما أدي حينئذ إلى استشهادهما وإصابته بإصابات بليغة.