Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

البردويل : حماس تحارب جماعة " أنصار بيت المقدس"

أرض كنعان/ متابعات/ قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس صلاح البردويل ان حركته تحارب الجماعات الارهابية بغزة ” حركة وحكومة حماس في قطاع غزة تحارب الارهاب وجماعة “انصار بيت المقدس″ التي تستهدف الامن والجيش المصر، يضيف، حماس هاجمت مرارا هذه الجماعات”.

وأضاف البرداويل خلال مداخلة في البرنامج الاسبوعي “حوار الساعة” الذي يبث على قناة الميادين اللبنانية، “هناك علاقات سلبية ومتوترة اصلا بين حماس و”الجماعات الارهابية” في قطاع غزة، لذلك من الغريب ان نسمع ان حماس تدعم الارهاب والجماعات التي تشن هجمات ضد الجيش المصري”. 

وأكد البردويل  “كل ذلك بسبب الاعلام السلبي في مصر، والذي يشن حملة مسعورة للأسف، هدفها النيل من المقاومة الصامدة في قطاع غزة”.

وعن تفسير تصريح سابق للقيادي في جماعة الاخوان المسلمين محمد البلتاجي “بهدوء جبهة سيناء مقابل عودة الرئيس مرسي للرئاسة” قال البردويل” انا لست مسئول عما يقوله السيد البلتاجي، ولكن يستطيع أي انسان ان يفهما، وهي ان الرئيس مرسي قادر على وقف مثل هذه الجماعات ووقف هجماتها، لان الرئيس مرسي كاد بنفسه الحملات ضد الجماعات الارهابية في سيناء، أي انه قادر على تفعيل دور الجيش لإيقاف هذه الجماعات”.

مضيفا “المفترض ان تفهم تصريحات البلتاجي بهذه الطريقة، ولكن الذي يريد ان يفهمها بطريقة مختلفة يستطيع لان له اهداف سياسة من وراء هذا الفهم”.

وقال البردويل  “انا لست متحدثا عن البلتاجي ولا ناطقا باسم الرئيس مرسي، أنا أتحدث عن حركة حماس التي لا تؤمن بتصدير العنف خارج فلسطين، وإتهامنا في أحداث مصر باطل وكاذب للأسف”.

وفي سؤاله عن سبل التعاون بين حماس والمخابرات المصرية قال البردويل “المخابرات المصرية أكدت لنا أن لا علاقة لحماس بالأحداث في مصر، وفي الفترة الماضية تبادلنا المعلومات مع المخابرات المصرية ولا نزال”. 

وكان يقابل البردويل في النقاش اللواء المتقاعد والخبير الاستراتيجي المصري محمود عبد المنعم الذي نفى كلام البردويل وقال ان المخابرات الحربية طالبت معلومات عن بعض الاشخاص من حماس في غزة الا انها ” أي المخابرات المصرية” لم تتلقى ردا حتى الآن.