Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الحكم على ناشط المقدسي بالسجن لمدة 5 أعوام ونصف

أ صدرت محكمة الاحتلال الصهيوني”عوفر العسكرية” ، أمس الاثنين 15-10 ، حكما بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف على القيادي في الجبهة الشعبية الاسير المقدسي ناصر أبو خضير (51 سنة ) .
وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت ابو خضير في 15-4-2011م ، وحول الى تحقيق المسكوبية ، حيث خضع لتحقيق قاس ، وبعدها عرض على المحكمة وحوكم بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية ، وكتائب ابو علي مصطفى .
يشار ان الاحتلال اعتقل ابو خضير اكثر من مرة في السابق، حيث بلغ مجموع ما قضاه في سجون الاحتلال اكثر من 10 سنوات ، بسبب نشاطه ودوره الفاعل في القدس والدفاع عنها .
حكمت محكمة عوفر العسكرية أمس الاثنين على الناشط المقدسي ناصر أبو خضير 51 عاماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات ونصف السنة، اضافة الى عام ونصف مع وقف التنفيذ بتهمة “بناء وتنظيم خلية جديدة تابعة للجبهة الشعبية.”
وانتقل الأسير أبو خضير خلال فترة توقيفه بين سجن المسكوبية، وعوفر، وعسقلان، والنقب، وحاليا في سجن نفحة.
وأشارت زوجته عبير أبو خضير أن زوجها اعتقل قبل عام ونصف، وأمضى فترة التحقيق في زنازين المسكوبية فترة شهرين، موضحة انه بعد التحقيق معه لمدة شهر اصدرت محكمة الصلح حكماً بالسجن لمدة 6 شهور إدارياً ثم أعيد للتحقيق بالتهمة المذكورة.
ويعاني الأسير المقدسي ناصر أبو خضير من أوضاع صحية صعبة، فهو بحاجة لعملية “بواسير”، واصيب بجلطة أثناء التحقيق، ويعاني من ارتفاع دائم بالكوليسترول، اضافة الى معاناته من آلآم القولون، كما انه تعرض للضرب على يد احد افراد الشرطة الاسبوع الماضي أثناء توجهه الى مستشفى سجن الرملة لاجراء الفحوصات اللازمة، كما يحتاج أبو خضير الى سماعات لأذنيه.
وقضى الأسير أبو خضير في السجن مدة 10 سنوات، حيث اعتقل 10 مرات وحكم لفترات متفاوتة، وهو أب لخمسة أبناء، أكبرهم 24 عاما وأصغرهم 9 أعوام.
وأشارت زوجته انها وابنتيها (اصالة وصمود) بحاجة لتصاريح زيارة بعد نقله الى سجن جديد، لأنهنّ كنّ موقوفات أيضاً، وذلك يستغرق اكثر من شهرين للحصول عليه.