Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

يديعوت: الفلسطينيون يستخدموا عمليات نوعية جديدة وعلى أمن الدولة الحذر

أرض كنعان/القدس المحتلة/نشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" مساء الأربعاء تقريرا مطولا تقول فيه انه لا يوجد مؤشرات لاندلاع انتفاضة ثالثة وأن الفلسطينيون أصبحوا يستخدمون عمليات نوعية جديدة تختلف كليا عن التي استخدمت في الانتفاضتين الأولى والثانية.

وأضاف التقرير بالقول ان الفلسطينيون يعلمون أن اندلاع الانتفاضة الجديدة كسابقاتها لن يتم الاستفادة منها ولو بشكل بسيط حيث ستعود على الفلسطينيين بالمشاكل الاقتصادية وغيرها وان استخدام عمليات نوعية قد يتم الاستفادة منها وتلحق خسائر أكبر بالجيش الاسرائيلي والمستوطنين.

وأوضح التقرير أن هناك ظاهرة جديدة يجب التركيز عليها من قبل أمن الدولة والرد عليها وردعها، وعلى "الشاباك" والجيش الاسرائيلي وكافة الاجهزة الأمنية الكف عن استخدام مصطلحات مثل "هذه ليست انتفاضة ثالثة" أو "لا يوجد احتمالية لاندلاع انتفاضة جديدة" حيث يجب على الأجهزة الأمنية أن تكون في حالة صحوة أكبر لما يحدث وتقييم عمليات القتل التي جرت للجنود في مختلف محافظات الضفة خلال الشهرين السابقين.

وذكر التقرير " أن هناك ظاهرتين تسببتا بالاعتداءات الأخيرة وقتل الجنود وهما الأكثر شيوعا وهما "العنف البارد" والمقاومة الشعبية" بحسب ما ذكر بالتقرير، حيث ان ازدياد عمليات القاء الحجارة والقاء الزجاجات الحارقة التي نفذت ضد المستوطنين بالفترة الأخيرة هو نوع من العنف البارد كما وصفته "يديعوت أحرنوت".

وأشار التقرير ان معظم عمليات القتل التي جرت بالضفة منها يعود لخلفية قومية ومنها جنائية، لكن في نهاية المطاف هناك عمليات قتل ويجب وقفها بأي طريقة.

وادعت "يديعوت احرنوت" ان كبار القادة الفلسطينيون يحرضون المواطنين ويدلون بتصريحات تحريضية تعمل على زيادة العنف وان احتمالية فشل المفاوضات وغيرها من تصريحات تعمل على ما اسمته "الشعور بالاحباط" الذي بدوره يدفع للقيام بعمليات عدائية على حد ذكرها.