Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

164 أسيراً إدارياً في سجون الاحتلال حسب نادي الاسير

أرض كنعان/كشف نادي الأسير اليوم الاربعاء، أن أعداد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ارتفع حتى وصل 164 أسيرا موزعين على ثلاثة سجون وهي "مجدو و"عوفر" و"النقب".

وأوضح النادي أن أعلى نسبة اعتقال إداري رصدت في مدينة الخليل حيث بلغ عدد الأسرى الإداريين فيها 93 أسيرا، وفي محافظة نابلس بلغ عدد الأسرى الإداريين 33 أسيرا إداريا، أما محافظة رام الله وصل عددهم لـ 17 أسيرا إداريا.

وكانت أقل نسبة اعتقال في كل من مدينة قلقيلية حيث وصل عدد الأسرى الإداريين إلى 5 أسرى وجنين وبيت لحم وطوباس 4 أسرى لكل محافظة أما طوباس فقد تم اعتقال 2 من الأسرى الإداريين وسلفيت وأريحا أسيرا من كل محافظة.

وفي هذا الإطار قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير أنه وعلى الرغم من الإجماع الدولي على أن إسرائيل تبقى وحيدة في هذا العالم في ممارسة هذا النوع المتخلف من الاعتقال إلا أنها تصر وتمعن في ممارسته، وطالب فارس العالم بإعادة النظر بشأن خطابه حيال الاعتقال الإداري ومحاسبة إسرائيل على ذلك.

وتعقيبا على نسبة الاعتقال العالية بين صفوف أبناء محافظة الخليل، اعتبر أمجد النجار مدير النادي في المحافظة أن سياسة الاعتقال الإداري بحق أبناء الخليل وبهذه الأعداد إنما يدلل على إفلاس حكومة الاحتلال في محاولاتهم إلصاق التهم الكاذبة والملفقة بحق المواطنين لتبرير عملية اعتقالهم،

واضاف "أن صدور أوامر اعتقال إدارية جديدة وتمديد العشرات من أسرى المحافظة يعد انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان الأساسية كما نصت المادة (9) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدينة والسياسية، على الرغم من أن تلك النصوص التي حرمّت الاعتقال الإداري إلاّ أن الموقف الدولي غير الجاد والصمت شكّل عامل تشجيع لحكومة الاحتلال للاستمرار في انتهاج هذه السياسة".