Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هنية: المقاومة في كلّ مكان والعدو بات لا يعرف من أين الطلقة

أرض كنعان/ غزة/ قال رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، إسماعيل هنية إن حكومته "تمكنت من المزاوجة بين العمل السياسي من جهة، وبين المقاومة من جهة أخري على مبدأ (التداول بين المهمات والوظائف الكبرى)".

وقال هنية خلال افتتاح مشاريع تنموية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة أن هذه المشاريع تأتي في وقت "أن الحصار عاد من جديد يضرب بأنيابه في خاصرة الشعب الفلسطيني في غزة"، مستنكراً تشديد وتيرة الحصار.

وأضاف "لا نستغرب أن يحاصرنا عدونا، ولكن الغرابة من أن يحاصرنا إخواننا وأبناء جلدتنا وأبناء أمتنا"، في إشارة إلى مصر التي دمّرت أكثر من 90% من الأنفاق الحدودية مع غزة وفقاً لتقارير صادرة عن مؤسسات حقوقية ووزارة الاقتصاد بالحكومة.

وقال هنية إن الرد الأمثل على الحصار "هو الاستمرار والإصرار في العطاء، وبناء المزيد من المشاريع الحيوية المهمة لسكان القطاع".

وأشاد هنية بدور المقاومة التي "أشرفت على عملية معركة بوابة المجهول ضد الاحتلال ونفذتها شرق خانيونس جنوب قطاع غزة مؤخراً"، وقال إن "هذه الأدوار تعزز من مكانة شعار الذي رفعته حركة حماس قبيل الانتخابات التشريعية عام 2006، يد تبنى ويد تقاوم".

وبارك هنية عملية خان يونس النوعية التي نفذتها "كتائب القسام" واصيب خلالها ستة ضباط اسرائيليين، قائلا: "إن خان يونس بالأمس القريب سجلت صفحة بطولية من مجاهديها الأبطال من تحت الأرض ومن فوقها حتى بات العدو لا يعرف من أين أتته الطلقة"، وفق أقواله.

وفي ذكرى العدوان على غزة، التي تصادف الرابع عشر من نوفمبر، قال هنية إن "معركة حجارة السجيل شكلت منعطفاً مهماً، وتمكنت المقاومة فيها من استهداف العمق الإسرائيلي".

وفي السياق؛ افتتح هنية وعدد من الوزراء وشخصيات في المجتمع المدني 6 مشاريع في بيت لاهيا منها مشروع لتحلية المياه، ومشروع تعبيد طريق عسقلان، ومشروع افتتاح مسجد.

وقال رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون إن هذه المشاريع تقدر قيمتها المالية ب2 مليون دولار بتمويل من دولة قطر.

وأكد الدحنون أن "المشاريع هذه كانت قبل عامين أحلام، ولكنها اليوم أصبحت حقائق،"، موضحاً أن سبب مشروع الطرق المنوي افتتاحه بشارع عسقلان هو "ترسيخ مفهوم العودة والتحرير لدي الأجيال الشابة لاسيما في ظل الانتصارات التي تحققها المقاومة الفلسطينية".