Menu
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال

مخطط تهويدي يهدف الى تحول موقع أثري بالأقصى إلى مغتسل لليهوديات

ارض كنعان/ القدس/ تسعى عدة أذرع في الكيان الصهيوني تقودها عضو الكنيست "عليزة لفييء" من حزب "يش عتيد"، إلى تحويل أحد المواقع الإسلامية الأثرية التاريخية الواقعة بجوار المسجد الأقصى إلى مغتسل ومطهرة دينية نسائية يهودية تخدم النساء اليهوديات اللواتي يقتحمن ويدنسن المسجد الأقصى.

وحسب مصادر صحفية صهيونية فإن عضو الكنيست "لفيء" أوعزت ووعدت خلال جلسة عقدت مؤخراً في الكنيست، بالعمل على ترميم وتهيئة أحد المواقع القريبة من الأقصى، وتحويلها إلى مطهرة خاصة بالنساء اليهوديات، تلبية لطلب من منظمة "نساء من أجل الهيكل"، وذلك ضمن صلاحياتها كرئيسة للجنة تقدم المرأة في الكنيست, وبالإضافة إلى كونها رئيسة اللجنة الخاصة بالترميمات الأثرية.

ووفقاً لمصادر فلسطينية فمن المرجح أن يتم تخصيص موقع في الحفريات الجديدة التي يحفرها الاحتلال أسفل المسجد الأقصى، وبالتحديد في الزاوية الجنوبية الغربية منه، بالقرب من باب المغاربة، وتحويله إلى "مغتسل ديني يهودي نسائي"، كوْن الاحتلال ادعى أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة أنه وجد بقايا لمغتسل يهودي.

أو الموقع الآخر المرشح لتحويله إلى "مغتسل يهودي" يقع ضمن موقع الحفريات في أقصى الجهة الغربية من منطقة البراق، ذلك أن عضو الكنيست "عليزة لفيء" قامت مؤخرا بجولة ميدانية للمواقع المذكورة بصحبة عدد من الشخصيات الصهيونية المعروفة بعملها لتهويد محيط المسجد الأقصى -حسب ذات المصادر-.

هذا واستنكرت هيئات ومؤسسات فلسطينية وفي مقدمتها "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، الاعتداء الإسرائيلي السافر على حرمة المسجد الأقصى، وتزييف واعتداء على الآثار الإسلامية العريقة، وتهويد لمحيط المسجد الأقصى.