Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

صحيفة:اسرائيل رصدت انتشار جنود ومعدات قتالية لحزب الله على الحدود اللبنانية

ارض كنعالن/ متابعات/ قالت صحيفة "وورلد تريبيون" عن مسئولين في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الخبرة التي اكتسبها حزب الله من الحرب السورية عززت التهديد العسكري الذي يشكله على " إسرائيل " .
 
وقالت الصحيفة، في نشرتها الإلكترونية السبت، " إن الجيش الإسرائيلي رصد انتشار جنود ومعدات قتالية تابعة لحزب الله المدعوم من إيران على الحدود اللبنانية مع إسرائيل وسط مخاوف من إندلاع حرب".
 
وأضاف مسئولون إسرائيليون للصحيفة أن إعادة نشر جنود حزب الله وسط تدخله العسكري الحالي بسوريا يسهل أي هجوم مفاجيء على إسرائيل.
 
وقال الكولونيل يعرون فورموسا، قائد سلاح المدفعية في القيادة العسكرية الشمالية "إن اشتراك حزب الله في الحرب في سوريا لم يؤثر على استعداده للحرب مع إسرائيل".
 
وأضاف أن حزب الله عزز قدراته العسكرية بالحرب الأهلية السورية، مشيرًا إلى أن القناصة التابعين له اكتسبوا الاحتراف الذي يمكنهم من استهداف دبابات ومعدات عسكرية إسرائيلية أخرى بأرض المعركة حال نشوب حرب.
 
وتابع: "لقد رأيناهم يحددون مواقع أسلحة المدفعية الخاصة بنا ولذلك يمكنهم استهدافها حال نشوب حرب، وكإجراء احترازي بنينا تحصينات دفاعية لحماية أسلحتنا وذخيرتنا".
 
وأشار مسئولون إسرائيليون إلى أن حزب الله كون خمس كتائب على الأقل ودربها على مهاجمة إسرائيل, مشيرًا إلى أن الثورة بسوريا كانت أول اختبار لكتائب المشاة والقوات الخاصة التابعة لحزب الله، ورأوا أن نقطة ضعف حزب الله كانت دائمًا قوات المشاه، مؤكدين أن الحرب السورية غيرت كل ذلك وحزب الله ينفذ الآن عمليات على مستوى الكتائب.