Menu
11:08تجديد الاعتقال الإداري للبروفيسور عماد البرغوثي للمرة الثانية
11:06"واللا" العبري : نتنياهو خان ترامب ورفض مساندته علنا في الانتخابات الاميركية
10:13أردان يكشف سببًا رئيسيًا لفشل الأمم المتحدة في حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال
10:10صحة غزة: تسجيل 248 إصابة بفيروس "كورونا" وتعافي 198 حالة
10:06مستوطنون يطردون رعاة الأغنام شرق عين الحلوة في الأغوار الشمالية
10:05الاحتلال يغلق موقع أثري ويقتحم بلدة سبسطية شمال نابلس
10:00زعيم المستوطنين في الضفة يطالب باعلان جهاز الوقائي "منظمة ارهابية "
09:58الصحة تُعلن عن شفاء عشراوي من كورونا
09:54كان العبرية : السلطة ستتسلم اموال المقاصة وتعيد التنسيق حال فوز بايدن
09:53الأورومتوسطي: حريق مخيم لاجئين باليونان نتيجة حتمية للظروف السيئة
09:51إخماد حريق كبير شرق غزة
09:50استمرار عمل معبر رفح في اليوم الأخير لفتحه استثنائيًا
09:48102 يوماً على إضراب الأسير الأخرس
09:46الاحتلال هدم 218 منزلاً فلسطينيّاً منذ بداية 2020
09:44"الأوقاف" تقرر إغلاق 3 مساجد في غزة والشمال وخانيونس

فيديو : ضابط برتبة رائد بالجيش المصري نفذ محاولة إغتيال اللواء محمد إبراهيم

أرض كنعان/ القاهرة/ قالت جماعة (أنصار بيت المقدس) إن منفذ محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، في ايلول/ سبتمبر الماضي هو رائد في الجيش المصري.

وقالت الجماعة في تسجيل مدته 30 دقيقة و58 ثانية، قال موقع المصري انها بثته على الانترنت أن منفذ العملية رائد سبق له العمل بالجيش يدعى وليد بدر.

وأضافت أن منفذ العملية تخرج في الكلية الحربية عام 1991، والتحق بسلاح الشؤون الإدارية فترة من الزمن، وتمت إقالته من الجيش المصري بعد وصوله إلى رتبة رائد.

وأشارت إلى أن بدر هاجر بعدها إلى أفغانستان ثم العراق، وتم القبض عليه في إيران، ثم سافر إلى الشام، وبعدها عاد إلى مصر، ونفذ ما وصف بـ”غزوة الثأر لمسلمي مصر ضد سفاح الداخلية”.

وظهر بدر مرتديا ملابس عسكرية في مقطع الفيديو، موجهًا حديثه لـ”الأحزاب الإسلامية” التي شاركت في العملية الديمقراطية قائلا “ليس هذا هو الإسلام الذي دعا إليه الرسول محمد، بل هو إسلام مسخ مشوه، وكنا ومازلنا ننصح الإخوان والسلفيين باتباع منهج الصحابة والرسول”.

وكانت جماعة (أنصار بيت المقدس) أعلنت مسؤوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية، كما نشرت صورًا تظهر لحظة تفجير الموكب، ووعدت بنشر فيديو عن العملية، وقالت، وقتها، إن أحد أفرادها هو الذي قام بالعملية، التي وصفتها بـ(الاستشهادية)، مشيرة إلى أنها نفذت العملية انتقامًا مما سمته “مجازر دار الحرس الجمهوري ورابعة العدوية ورمسيس والإسكندرية”.

وظهر بدر في ختام الفيديو، وهو داخل سيارة لصق على زجاجها ورقة كتب عليها أنصار بيت المقدس.. غزوة الثأر للشهداء”، داعيا “إلى الوقوف ضد الجيش والشرطة المفخخات والأحزمة الناسفة”.

واختتمت الجماعة مقطع الفيديو بقولها “إلى مسلمي مصر نحن أحرص الناس على دمائكم ودينكم، فنرجو منكم الابتعاد عن المقار الخاصة بوزارتي الدفاع والداخلية، فهي أهداف مشروعة لنا، وإلى السيسي وصدقي صبحي ومحمد إبراهيم وغيرهم من قادة الحرب، لقد جئناكم بالذبح فتحسسوا رقابكم”.

تابع الفيديو : -